تعز العز

حكومة الإنقاذ تدعو الإمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها إزاء خروقات الغزاة بالحديدة

تعز نيوز- الحديدة

 

دعا ناطق حكومة الإنقاذ وزير الإعلام ضيف الله الشامي الأمم المتحدة إلى تحمل المسؤولية إزاء خروقات العدوان ومرتزقته السافرة لاتفاق وقف إطلاق النار وأخرها اليوم استشهاد أحد أعضاء فريق نزع العبوات الناسفة بالحديدة بنيران المرتزقة.

 

وأوضح وزير الإعلام في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن استشهاد عضو الفريق بنيران مرتزقة العدوان أثناء تواجد الفريق الأممي لفتح طريق باتجاه مطاحن البحر الأحمر، يكشف همجية ونوايا العدوان وعدم جديته في تنفيذ اتفاق السويد واستخفافه بالأمم المتحدة التي كان فريق مراقبيها متواجد في المكان.

 

وأكد أن استهداف قوى العدوان للمهندس محمد العذري وفي الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الأممي بالحديدة، يكشف بجلاء من هو المعرقل لتنفيذ اتفاق ستوكهولم وخطوات السلام في اليمن بشكل عام.

 

وطالب الناطق الرسمي، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ورئيس فريق المراقبين بالحديدة إلى إعلان الطرف المعرقل للاتفاق واتخاذ إجراءات حازمة إزاء خروقات العدوان ومرتزقته المتواصلة التي تهدد بتقويض أي جهود أممية.

 

وجدد التأكيد أن الفريق الوطني قدم تنازلات وتسهيلات للفريق الأممي حرصا على إحلال السلام وتقديرا للدور والمساعي التي يقوم بها المبعوث الأممي وفريقه المتواجد بالحديدة، فيما يواصل الطرف الأخر تعنته وعدم التزامه بما تم الاتفاق عليه.

 

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد
#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews