تعز العز

السعودية توقف محاط توليد الكهرباء في كافة المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة

تعز نيوز- متابعات 

 

أفادت مصادر مطلعة بأن المملكة السعودية أصدرت توجيهات جديدة قضت بإيقاف تزويد محاط توليد الكهرباء بمادة الديزل في كافة المحافظات الجنوبية والشرقية اليمنية المحتلة منذ يوم أمس الجمعة حيث شهدت انقطاعات متواصلة للتيار الكهرباء التي وصلت لأكثر من 8 ساعات يوميا.

 

وأوضحت المصادر فأن أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية يعانون الأمرين جراء انعدام الكهرباء خصوصا مع دخول فصل الصيف الحار مشيرة الى ان سبب ذلك هو توقف ما يسمى ب”المنحة السعودية” من مادة الديزل والمخصصة لمحطات الكهرباء لتلك المناطق لتوليد الكهرباء, ولم تعلن المملكة او ايا من الجهات الحكومية  التابعة للفار هادي عن سبب توقفها.

 

وقالت أن أكثر مناطق مدينة عدن تعيش في ظلام دامس منذ ليل الأمس وحتى اليوم, بالإضافة إلى مدينة المكلا, وأضافت أن محطة كهرباء عتق بمحافظة شبوة أيضا توقفت الليلة الماضية قبل منتصف الليل.

 

وتسود حاله من السخط في أوساط المواطنين في المحافظات الشرقية والجنوبية المحتلة بسبب انقطاع التيار الكهربائي, كما يعانون بشكل كبير من انعدام تام للخدمات الأسياسية وأبسط الأشياء,في ظل فوضى أمنية عارمة, وانفلات أمني غير مسبوق منذ دخول قوات الإحتلال إليها رغم تصدير حكومة الفار هادي اكثر من 3 مليون برميل من نفط شبوة خلال النصف الاخير من عام 2018 الفائت.

 

 


#المركز_الإعلامي_تعز

#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews