تعز العز

بريطانيا تضاعف عدد مبيعاتها للاسلحة إلى العدو الإسرائيلي بعشر مرات

 تعز نيوز- دولي

 

تضاعفت مبيعات الأسلحة البريطانية إلى العدو الإسرائيلي بعشر مرات لتصل قيمتها الإجمالية إلى 445 مليون دولار، وسط تحذيرات من أن هذه الأسلحة يمكن أن تستخدم من أجل قتل الفلسطينيين.

ونشر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني تقريرا قال فيه” إن بريطانيا وافقت على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 445 مليون دولار منذ الحرب على غزة سنة 2014، بما في ذلك قطع غيار خاصة بطائرات دون طيار وبنادق قنص، علاوة على الطائرات المقاتلة وطائرات الهليكوبتر.

وأفاد الموقع بأن البيانات الحكومية أظهرت مخاوف جديدة من استخدام جيش العدو الإسرائيلي للأسلحة البريطانية الصنع داخل الأراضي المحتلة، ومن احتمال أن تكون قطع غيار بنادق القنص، التي كانت سببا في قتل العشرات من المدنيين الفلسطينيين في الأسابيع الأخيرة، قد صُنعت في المملكة المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أنهُ وفقا لأرقام جديدة أعلنت عنها وزارة التجارة الدولية، سجلت رخص تصدير الأسلحة إلى العدو الإسرائيلي ارتفاعا حادا لتبلغ قيمتها 216 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 300 مليون دولار خلال السنة المنقضية.

في هذا الصدد، قال نائب الشعب التابع لحزب العمال ورئيس المجموعة البريطانية الفلسطينية في البرلمان، ريتشارد بوردن، في تصريحه للموقع إنه “يشعر بالانزعاج إزاء حجم صادرات الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل في السنوات الأخيرة”، نظرا لخطر توظيفها في “القمع الداخلي” في غزة والضفة الغربية.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews