تعز العز

شاهد عودة وباء الكوليرا الى اليمن بسبب استمرار العدوان والحصار

تعز نيوز- متابعات

 

في ظل استمرار العدوان والحصار السعودي الإماراتي على اليمن عادت من جديد موجة وباء الكوليرا الذي حصد أرواح الآلاف العام الماضي. وأعلنت وزارة الصحة اليمنية تسجيل اكثر من 70 الف حالة إصابة واشتباه بالمرض خلال ثلاثة اشهر، مشيرة الى وفاة أكثر من 82 شخصا جراء الاصابة بالوباء منذ بداية العام.

على الرغم من الجهود الحثيثة التي تبذلها الجهات المعنية للحد من انتشار مرض الكوليرا ومحاولة محاصرته وسط ارتفاع اعداد الأصابات وتزايد حالات الوفيات التي بلغت 70 الف حالة إصابة واشتباه وأكثر من 103 حالة وفاة حسب وزارة الصحة اليمنية، التي أكدت عجز الجهات الحكومية عن تأهيل ما افسدته غارات العدوان السعودي في البنية التحتية.

 

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة اليمنية يوسف الحاضري لقناة العالم: نحن نتكلم الآن عن اكثر من 80 الف حالة اصابة واشتباه اصابة خلال شهرين ونصف، نحن نتكلم الآن عن 103 حالة وفيات بالكوليرا خلال الشهرين ونصف، وهذه مأساة كبيرة جدا، خاصة واننا مقبلون على موسم الامطار والذي سيرفع عدد هذه الحالات اكثر واكثر ما لم يتدارك خطورته جميع الشركاء في هذا الجانب.

 

وتكتض أقسام ومراكز العزل بالعاصمة صنعاء بحالات المصابين بوباء الكوليرا منذ ايام في جائحة جديدة للمرة الثالثة منذ عام 2017 أشار المعنيون في مستشفى السبعين أن عدد الحالات التي تتوافد يوميا يصل إلى 140 حالة منها 80% حالات مؤكدة وشديدة، مع تعقيدات تواجههم لاستيعاب المرضى.

 

وقال محمد صلاح وهو طبيب في مستشفى السبعين، لمراسل قناة العالم: الحالات التي تم استقبالها خلال 24 ساعة هي ما بين 130 الى 140 حالة، يكون منها حوالي 70 او 80 بالمئة حالات اصابة بالكوليرا.

 

المرضى الذين تمكنوا من الحصول على الخدمة الطبية تختلف حالاتهم بين الشديدة والمتوسطة، حيث يؤكد الأطباء أن للمرض مضاعفات خطيرة تؤدي إلى الوفاة في حال عدم الاستجابة للمحاليل الوريدية وأغلبهم يصاب بفشل كلوي حاد نتيجة الجفاف واضطراب وظائف الكلى، وناشد الجميع المجتمع الدولي بإيقاف العدوان الذي تسبب في تلوث المياه والبيئة لإبادة جماعية للشعب.

 

 


#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع
#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews