تعز العز

2000 حالة اشتباه بالكوليرا أسبوعياً في اليمن

تعز نيوز- متابعات

 

أفادت مصادر صحية أن معدلات ارتفاع المصابين بالكوليرا تتزايد، الكوليرا الذي أصبح رمزا للأزمة الإنسانية للحرب في اليمن، وأكدت المصادر إن 2000 حالة اشتباه هي معدل لكل أسبوع.

 

وقال أطباء بلا حدود ، المؤسسة الخيرية الطبية ، في بيان إن فرقها شهدت مؤخراً “زيادة كبيرة في حالات الكوليرا ، مما يدل على الحاجة الملحة إلى المساعدة الإنسانية لتحسين المياه والصرف الصحي في البلد الذي مزقته الحرب”.

 

قالت منظمة الصحة العالمية أنه منذ بداية عام 2019 وحتى 17 مارس ، تم الإبلاغ عن ما يقرب من 109000 حالة من الإسهال المائي الحاد الشديد والكوليرا المشتبه فيها ، مع ما يقرب من 200 حالة وفاة. وقالت المنظمة إن حوالي ثلث الحالات المبلغ عنها أصيب بها أطفال دون سن الخامسة.

 

وبسبب انتشار القمامة ومياه الشرب الملوثة ، يمكن للكوليرا أن تسبب الجفاف القاتل دون علاج.

قبل عامين ، عانت اليمن من أكبر تفشي للكوليرا في العالم ، حيث سجلت أكثر من مليون حالة، على الرغم من السيطرة على المرض ، استمرت المنظمات الطبية العاملة في البلاد في رؤية حالات في كل منطقة تقريبًا. قال أطباء بلا حدود إن مرافقها قد استقبلت أكثر من 7900 مريض يشتبه في إصابتهم بالكوليرا في محافظات عمران وحجة وإب وتعز في غرب اليمن منذ 1 يناير.

 

على مدى الأشهر الثلاثة الماضية ، قالت المؤسسة الخيرية ، “ارتفع عدد مرضى الكوليرا المشتبه فيهم أو المؤكدين من 140 إلى 2000 مريض أسبوعيًا”.

 

وقال حسن بوسنين ، رئيس بعثة اليمن الخيرية ، إن الزيادة كانت تبعث على القلق بشكل خاص لأن موسم الأمطار ، الذي قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

 

قال الدكتور أحمد المنذري ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ، وخيرت كابيلير ، المدير الإقليمي لليونيسيف ، في بيان مشترك إنهما بدأ في توسيع نطاق الاستجابة “لمساعدة المصابين على الفور والوقاية من المرض”. من الانتشار أكثر. “

 

لكنهم أقروا أيضًا بأنهم “يواجهون العديد من التحديات ، بما في ذلك تكثيف القتال ، والقيود المفروضة على الوصول والعقبات البيروقراطية لجلب الإمدادات والأفراد المنقذة للحياة إلى اليمن”.

 

 

 

#اليوم_الوطني_للصمود_26مارس

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews