تعز العز

رئيس لجنة المراقبين الأممية يتهم العدوان بخرق اتفاق الحديدة”وثيقة”

تعز نيوز- متابعات

 

نشرت وسائل اعلامية وثيقة موقعة من رئيس لجنة المراقبين الأممية مايكل لوليسغارد لتنفيذ اتفاق الحديدة، تكشف صحة ماقالة انصار الله  بارتكاب العدوان الذي تقوده السعودية والإمارات لخروقات وقف إطلاق النار في الحديدة وعدم الالتزام بتنفيذ الاتفاق، بما في ذلك قصف المنشئات الحيوية، والمدنيين.

 

الوثيقة التي تعد رسالة بعث بها رئيس لجنة المراقبين إلى القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم يؤكد فيها الفريق مايكل لوليسجارد، “إدانة الأمم المتحدة لجميع خروقات وقف إطلاق النار، لا سيما تلك التي تستهدف بنحو متعمد المدنيين الأبرياء والمرافق الأساسية لسلامة ورفاهية السكان عامة”.

 

ووفقاً للرسالة فقد أتى رد رئيس اللجنة على رسالة سابقة بعث بها رئيس السلطة المحلية بالحديدة “قحيم” إلى رئيس لجنة المراقبين بشأن “استهداف قوات العدوان لمنشآت النفط والغاز في الحديدة”، حيث أكد رئيس اللجنة المراقبة “استلام الرسالة المؤرخة في 25 مارس 2019”.

 

وقال الفريق لوليسغارد في رده على استهداف التحالف لمنشآت النفط والغاز بالحديدة “إن الآثار الجانبية الكارثية المصاحبة والناجمة عن الهجوم الخاطئ على المنشآت البترولية تثير قلقاً بالغاً”، لافتاً إلى أنه تم إبلاغ الأمم المتحدة بهذا الحادث وأضاف “وهذه الخروقات يتم تناولها بنحو مستمر مع الطرفين في سياق لجنة تنسيق إعادة الانتشار (RCC)”.

 

 

#اليوم_الوطني_للصمود_26مارس

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews