تعز العز

ضمن الحملة الوطنية (امريكا تقتل الشعب اليمني): طالبات مدرسة ميمونة ينفذن وقفة احتجاجية ضد العدوان على اليمن

نضمت طالبات ومعلمات مدرسة ميمونة بمديرية الثورة يومنا هذا السبت ٦ فبراير ٢٠١٦م وقفة احتجاجية ضد استهداف تحالف العدوان على اليمن للمدارس ومنشآت وزارة التربية والتعليم في عموم محافظات الجمهورية، واستخدامه للأسلحة المحرمة دوليا والقنابل العنقودية ضد المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان في أكثر المحافظات التي يستهدفها تحالف العدوان.
الوقفة الاحتجاجية التي جاءت ضمن حملة (أمريكا تقتل الشعب اليمني) تضمنت عدة فقرات في طابور الصباح والاذاعة المدرسية ومعرض لرسومات مناهضة للعدوان وبازار .

وتحدث مديره المدرسة الأستاذة/ فاطمة فاخر
حول استهداف العدوان للمنشآت التعليمية من مدارس ومعاهد وجامعات بهدف هدم البنية التعليمية للبلد وخلق جيل غير متعلم، ولكن بصمود الشعب اليمني ووعيه وإصراره تجاوز كل المعوقات ومضى قدماً في تحقيق طموحاته المشروعة وعلى رأسها التعليم .

وفي كلمتها أشادت مديرة المدرسة بدور المجتمع وصموده في مواجهة صلف العدوان والحصار، وحيت الأدوار البطولية لإبطال الجيش واللجان الشعبية في كل الجبهات، داعية الجميع لمواصلة دعمهم بالغالي والنفيس حتى تحقيق النصر.

photo_2016-02-06_23-03-32

فقرات الوقفة تنوعت أيضا بين القصائد الشعرية والزوامل والأناشيد الحماسية التي تؤكد على صمود الشعب اليمني ووقوفه بقوة وشجاعة في وجه العدوان وكل الغزاة والمحتلين.
على هامش الوقفة تم زيارة البازار ومعرض الرسومات التي اقيم بالمدرسة ومن اعمال الطالبات وهي رسومات تعبيرية عن وحشية العدوان ومناهضتة.

المشاركون في الوقفة نددوا بتحالف العدوان والصمت الدولي وتواطؤه وارتهانه لهيمنة البترودولار السعودي الامريكي، موجهين الدعوة للمنظمات الدولية الى توخي المصداقية وعدم المساواة بين الجلاد والضحية او محاولة تزييف الواقع على غير الحقيقة.

وفي الختام أصدر المشاركون في الوقفة بيانا أدانوا فيه تحالف العدوان على اليمن واستهدافه الممنهج للامومة والطفولة وحرمانهم من حقهم في الصحة والتعليم والحياة، وحملوا فيه مجلس الامن الدولي وكل الهيئات الدولية كامل المسؤلية عن صمتهم أمام ما يرتكبه العدوان السعودي الأمريكي من جرائم حرب وابادة ضد الشعب اليمني أرضا وانسانا، كما دعوا فيه كل رجال اليمن للالتحاق بمختلف الجبهات للدفاع عن أنفسهم وأطفالهم ونسائهم وما تبقى من بلدهم..

حضر الفعالية الى جانب طالبات المدرسة من المرحلة الثانوية كلا من مدير عام مكتب التربية ومدير وهيئة تدريس المدرسة رئيس واعضاء مجلس الاباء بالمدرسة، وجمع كبير من أولياء الأمور.

photo_2016-02-06_23-03-19