تعز العز

لجنة الأسرى تدين جريمة مرتزقة العدوان بحق الأسير الغاثي في شبوة

تعز نيوز- صنعاء

 

ادانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في بيان صادر عنها اليوم الخميس الجريمة النكراء التي ارتكبها مرتزقة العدوان السعودي الامريكي الاسرائيلي في محافظة شبوة بحق الأسير محسن محسن الغاثي، الذي اقدم مرتزقة العدوان على تصفيته في أحد السجون التابعة للقيادي المرتزق صالح عبدربه المنصوري، ومن ثم رمي جثته في أحد الشعاب قبل أن ينقلوها إلى عتق.

 

وقالت اللجنة: “أن هذه الجريمة النكراء التي تكررت كثيراً من قبل قوى العدوان ومرتزقتهم بحق الأسرى في مختلف المناطق بهذه الصورة تدل على أنها أصبحت منهجية وثقافة لديهم وتتم بتوجيهات عليا من النظام السعودي والإماراتي وليست تصرفات فردية عابرة”.

 

وحملت اللجنة في بيانها النظام السعودي والإماراتي وقيادات المرتزقة في شبوة وعلى رأسهم المدعو مفرح بحيبح و المدعو صالح عبد ربه المنصوري كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه هذه الجريمة.

 

ودعت لجنة الأسرى الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها تجاه ما يحدث بحق الأسرى من خلال الضغط على قوى العدوان لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الموقع من الطرفين برعايتها ..

 

وطالبت اللجنة المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى إدانة هذه الجريمة وغيرها من الجرائم بحق الأسرى والتحرك الجاد والفاعل لزيارة السجون والمعتقلات لدى قوى العدوان ومرتزقتهم للإطلاع على أوضاع الأسرى ومعالجتها.

 

ودعت اللجنة جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية والقبلية والمشائخ والشخصيات الإجتماعية إلى إدانة هذه الجريمة، وكل الأحرار والشرفاء من أبناء محافظة شبوة للوقوف بحزم ضد هذه الجرائم التي تتنافى مع مبادى وأعراف القبيلة اليمنية بشكل عام ومحافظة شبوة بشكل خاص.

 

 

 

فساد_برنامج_الأغذية_العالمي

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews