تعز العز

بيان هام جداً لنقابة تجار ومستوردي المشتقات النفطية

تعز نيوز- متابعات 

 

أصدرت النقابة العامة لتجار ومستوردي المشتقات النفطية في اليمن بياناً، أدانت واستنكرت فيه قيام ما تسمى اللجنة الإقتصادية بعدن من إبتزاز للتجار وإحتجاز السفن النفطية في عرض البحر ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

 

واستنكرت نقابة تجار ومستوردي المشتقات النفطية في بيانها الصادر مساء الثلاثاء، ما تقوم به “اللجنة الإقتصادية بعدن” من إجراءات تعسفية ومخالفة للتشريعات والقوانين المحلية والدولية ومتناقضة مع الأعراف التجارية والإقتصادية وفرضها على التجار والمستورين دفع الرسوم الجمركية والضرائب قبل وصول السفن والبضائع إلى ميناء الوصول (ميناء الحديدة) والتي أدت إلى إحتجاز عدد 13 سفينة ولمدة تجاوزت الشهر لبعض السفن تكبد نتيجتها التجار غرامات كبيرة جداً.

 

وناشدت النقابة الأمم المتحدة لإدانة ماتقوم به لجنة عدن والتدخل السريع للإفراج عن كافة السفن المحتجزة ووضع حد لمنع تكرار إحتجاز السفن وعدم إقحام التجار في الصراع الحاصل والمماحكات السياسية.

 

كما أكدت النقابه في بيانها بأنها لن تتهاون أو تتردد بالمطالبة بالتعويض عن الخسائر التي لحقت بالتجار نتيجة احتجاز السفن وستقوم برفع دعوى قضائية أمام المحاكم المحلية والدولية ضد ما تسمى اللجنة الإقتصادية بعدن ومن تعاون معها.

 

وطالبت النقابة العامة لتجار ومستوردي المشتقات النفطية في ختام بيانها بالتعويض عن الخسائر المترتبة جراء إحتجاز السفن وما فرضوه على التجار من إجراءات غير قانونيه خلال الفترة السابقة والحالية في سبيل إبتزاز التجار وجعل شحناتهم أداة ضغط سياسية.

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#عاشوراء_تضحية_وانتصار

#ثورة_21_سبتمبر_حرية_واستقلال

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews