تعز العز

الصحة تجري الترتيبات لإقامة مخيمات طبية وفعاليات ثقافية في ذكرى المولد النبوي

تعز نيوز- متابعات

 

تجري وزارة الصحة السكان حالياً الترتيبات لتنفيذ عدد من الفعاليات الثقافية وإقامة المخيمات الطبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي .

 

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور يوسف الحاضري أنه تم إعداد خطة شاملة لتنفيذ العديد من الفعاليات تتمثل في زيارات ميدانية لقيادات الوزارة ومدراء مكاتب الصحة للجرحى والمرضى وإقامة مخيمات جراحية وعلاجية مجانية في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات للتخفيف من معاناة المواطنين.

 

وأشار إلى أنه سيتم بهذه المناسبة عمل تخفيضات في خدمات المستشفيات بنسبة 30  في المائة وتنفيذ حملة للتبرع بالدم لصالح المرضى والجرحى، بالإضافة إلى تقديم الخدمات لأسر الشهداء وتوفير أجهزة تعويضية للمعاقين في مراكز الأطراف، وكذلك توزيع أدوية لمرضى الأمراض المزمنة بما فيهم زارعي الكلى  وافتتاح عدد من المشاريع الصحية.

 

وذكر الدكتور الحاضري أن الوزارة ستقيم عدداً من الفعاليات الثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي على مستوى المركز ومكاتب الصحة بالمحافظات والمستشفيات .

 

ولفت إلى دلالة إطلاق هذه الخدمات بالتزامن مع المولد النبوي الشريف لتعزيز قيم التراحم والتكافل التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews