تعز العز

تواصل الفعاليات والتحضيرات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

تعز نيوز- صنعاء

تتواصل الفعاليات والتحضيرات للاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف، اليوم الثلاثاء، في العديد من المحافظات.

ففي أمانة العاصمة نظم الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية حفلا خطابيا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

الى ذلك أقرت اللجنة الإشرافية للاحتفالات بالمولد النبوي بوزارة الصناعة والتجارة برئاسة وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم برنامج الفعاليات التي ستقيمها الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها بهذه المناسبة.

ويتضمن البرنامج إقامة فعاليات خطابية وإنشاديه بالوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها وكذا المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية الكبرى التي ستشهدها العاصمة صنعاء.

وفي مديرية شعوب بأمانة العاصمة ناقش لقاء تشاوري مهام لجان الإعداد والترتيب لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرض اللقاء الذي ضم رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ورئيس لجنة الاحتفال بالمولد النبوي بالأمانة الوكيل المساعد عبد الوهاب شرف الدين، آلية عمل اللجان في التهيئة للمشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام في 12 ربيع الأول بالعاصمة صنعاء.

وفي المحويت، نظم مكتب الصحة بمديرية الخبت ندوة في ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أزكى الصلوات وأتم التسليم.

وأكدت الندوة أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يجسد الارتباط العميق بالنبي عليه الصلاة والسلام وتجديد العهد والوفاء لله ورسوله.

الى ذلك نظمت بجامع المرواح في عزلة عبس بمديرية الخبت فعالية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

ونظمت وحدة التعليم الجامعي والوحدة السياسية بمحافظة المحويت بالتعاون مع معهد اليمن والخليج اليوم ندوة ثقافية حول ذكری مولد الرسول عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وركزت الندوة في ثلاثة محاور علی توصيف دلالات الاحتفاء بمولد خاتم المرسلين وآثار ذلك علی واقع وحياة الأمة ودور اليمنيين في مناصرة الرسول وتجسيد تعاليمه والاقتداء بهدية.

ودشنت السلطة المحلية بمديرية بلاد الطعام محافظة ريمة اليوم، فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أكد وكيل أول المحافظة حسن طه، الى أهمية إحياء هذه المناسبة واستلهام دروس العزة والرفعة والصمود في مواجهة العدوان.

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews