تعز العز

الحاكم والجزية..

تعز نيوز- كتابات

 

يقال: بأن الإمام عين حاكما على عمران ووضع له راتب مقداره (10) ريالات .. فقال الحاكم للإمام العشرة يا إمام لا تكفي.. فقال له الإمام بأن الوضع لا يسمح وعليك أن تغطي نفقاتك بأن تجعل اليهود يدفعون الجزية ؛ إنطلق الحاكم وباشر عمله وكان اليهود يدفعون الجزية .. وفي أحد المرات كانت الأوضاع شحيحة .. فطلب اليهود من الحاكم اعفاءهم عن دفع الجزية هذا العام.. فرفض الحاكم وحين حضر اليهود إليه قدموا له مقترحا ليخارجوا أنفسهم من الجزية فقالوا له: ايش رأيك نسلم وخلاص .. فرفض الحاكم .. ورد قائلا : والله ما يسلم واحد منكم عادنا اشتي عمران كلها تتيهود..

بقصده يزيد الدخل والبيس..

يهود اليوم: ازالوا الزنار واسلموا وأن اسلامهم نجاهم فهروبوا من دفع الجزية وفوقها استغلوا اسلامهم ويشتوا يجبروا المسلمين على دفع الجزية.. وتقل لهم يكفي عدوان وحرب وما إن تأتي مفاوضات أو يسمعوا بإيقاف للحرب حتى يجن جنونهم ولا يريدون إيقاف العدوان والحرب على اليمن ؛ وإخوانهم أيضا الذين داخل الوطن من لا يريدون أن تصلح الأمور..فكلما جاء من يصلحها يسعون في خرابها واعاقتها وكل سعيهم يأتي تحت عناوين الخير للناس والحب للناس وخدمة الوطن والمواطن وتحت عناوين جذابة كثيرة والمطلبون لهم كثير وخاصة هذه الأيام عندهم بورة.. ويتهمون الاخرين بانهم الفاسدين.. ولو تسمع لقولهم حين يتكلمون تقول سبحان الله هؤلاء ملائكة منزلين. فينخدع بهم البسطاء وبالمقابل يظنون أنهم أذكياء وسياسيون وهم والله أغبى من عرفوا ؛ وفي الواقع العملي يكونون هم أول من يواجهه هذا التصحيح وهذا التحرك ويدعون أنهم مصلحون .. ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون.. أو ربما نسوا.. فيحتاجوا تذكير.

 

ولذا يجب أن يشعر هؤلاء بأنهم هم الفاسدين والمفسدين وهم الفساد ذاته بالوجه هذا وإلا بالثاني وكما يجب تذكيرهم وبالاسم والرقم.. وهؤلاء لا يتعبونك في البحث فمعهم ما يكفي من السابق والحاضر ومن الطرف يكفي.. ونصيحة شخصية “” الشعب لم ينسى ؛ الشعب متأذي منكم بشكل كبير فالشعب يطالب بإجتثاثكم ويكون ذلك يوم نصره فلا تجبروه على فتح الصندوق الأسود وأن لا تفتح الملفات.. لأنها لو فتحت ملفاتكم ستأتي على نهايتكم.. وستكون نهاية ليست كأي نهاية.. والشعب تواق لذلك.. وإن كانت الذنوب قد أحاطت بهم والدبور قد بيدور على رؤوسهم فحسبنا الله ونعم الوكيل.. والبادي منهم.. ويبقى اليهودي يهودي ولو أسلم..

 

✒️ بقلم أبو مالك الوشلي..

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews