تعز العز

العدوان يختطف ويعذب 17 من الصيادين اليمنيين في الخوخة

تعز نيوز- متابعات

 

تعرض 17 صياداً يمنياً للتعذيب والضرب من قبل مرتزقة  في مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة.

 

وقالت مصادر حكومية بالحديدة  إن تحالف العدوان  احتجز لمدة 3 أيام 17 صياداً من محافظة الحديدة في جزيرتي حنيش وزقر اللتين يسيطر عليهما قوات طارق عفاش وأضافت أن الصيادين تعرضوا للتعذيب الشديد والضرب خلال مدة الاحتجاز ومن ثم مصادرة ما اصطادوه من أسماك ومصادرة أدوات الصيد والإفراج عنهم  الثلاثاء.

 

وأضافت المصادر إن الصيادين ينتمون لمحافظة الحديدة وهم من قرية قطابا بمديرية الخوخة جنوب الحديدة الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان  منذ أواخر العام 2018.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي يمنع معظم الصيادين اليمنيين من ممارسة أعمالهم في المياه اليمنية للاصطياد، وتشرعن حكومة الفار هادي ممارسات تحالف العدوان ضد الصيادين اليمنيين و في وقت  سابق اعترف تحالف العدوان ببعض هذه الجرائم المرتكبة بحق الصيادين معتبراً إياها أنها هجمات جوية عن طريق الخطأ والاشتباه.

 

إلى ذلك أكدت مصادر صحفية موالية لحكومة الفار هادي نبأ اختطاف 17 صياداً من جنوب الحديدة كانوا يمارسون مهام الاصطياد بالبحر الأحمر وتعرضوا للتعذيب لمدة 3 أيام بجزيرتي زقر وحنيش اللتين تسيطر عليهما تحالف العدوان وأضافت وسائل إعلام العدوان إن الصيادين ناشدوا حكومة  الفار هادي وضع حد لما يتعرضون له من انتهاكات متواصلة في البحر.

 

 


#المركز_الإعلامي_تعز

#الايمان_يمان

#الذكرى_السنوية_للشهيد

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews