تعز العز

الكشف عن رصد وتعطيل 177 ألف شريحة هاتف بصنعاء”تفاصيل”

تعز نيوز- صنعاء

 

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الإنقاذ بصنعاء المهندس مسفر النمير، عن رصد وتعطيل 177 ألف شريحة هاتف نقال خلال العام 2018.

 

وأكد الوزير النمير في ورشة نظمتها شركة الاتصالات الدولية ” تيليمن” حول مخاطر تهريب المكالمات الدولية ودور الجهات القضائية والأمنية في الحد منها، أن الوزارة رصدت وقامت بتعطيل 177 ألف شريحة هاتف تقوم بتهريب المكالمات الدولية خلال العام الماضي 2018.

 

مشيرا إلى أن تهريب المكالمات الدولية من أخطر الجرائم التي يعاني منها قطاع الاتصالات بصورة عامة وشركة تيليمن والمستثمرين بهذا القطاع بشكل خاص، ولها آثار كارثية على الاقتصاد الوطني.

 

وأعتبر الوزير النمير الاتصالات الدولية أحد الموارد السيادية للدول، وتخضع لاتفاقيات تنص على وجود رسوم وضرائب معينة جراء القيام بهذه الاتصالات.

 

مبينا أن تهريب المكالمات الدولية محرمة دوليا ومحليا، حيث اتخذت كافة الهيئات والاتحادات الدولية بموجب جميع القوانين الدولية، إجراءات وقوانين صارمة.

 

لافتا إلى أن من أهم عوامل انتشار ظاهرة تهريب المكالمات، التقدم الهائل بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ما أدى إلى وجود تجهيزات ووسائل حديثة يستخدمها المهربين وكذا إدخال تجهيزات اتصالات غير قانونية من المنافذ الجمركية.

 

داعيا إلى تفعيل التشريعات القانونية النافذة ومنع تهريب ودخول التجهيزات المخالفة، وتنفيذ إجراءات منع استخدام بعض التجهيزات في التهريب وتقنين سياسات منح وبيع شرائح وخطوط الهاتف النقال وكذا تنفيذ منظومة الربط الشبكي المرتبطة بأنظمة تسجيل الشرائح وبالسجل الوطني للأحوال المدنية.

 


#المركز_الإعلامي_تعز

#الايمان_يمان

#الذكرى_السنوية_للشهيد

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews