تعز العز

توقيف المتورطين بإصدار تعميم “صوالين الحلاقة” في يريم

تعز نيوز- متابعات

 

أوقفت وزارة الداخلية في صنعاء  19 فردا من منتسبيها متورطين في أعمال تخريبية، ووجهت إدارة الأمن في محافظة إب بتوقيف كل من تورط في اصدار تعميم غير مسؤول على صوالين الحلاقة في مديرية يريم، وإحالتهم للتحقيق واتخاذ الاجراءات اللازمة.

 

أعلن هذا، المتحدث باسم وزارة الداخلية العقيد عبدالخالق العجري. وقال: “تم توقيف 19 فردا من منتسبي أجهزة الأمن المتورطين في أعمال تخريبية، ليفهم الجميع بأن أي مخرب ومتآمر على هذا الوطن لن يفلت من يد العدالة كائنا من كان”.

 

وبشأن ما تداولته بعض وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حول تعميم على صوالين الحلاقة في مديرية يريم موقع باسم مدير البحث صدام غلاب؛ أوضح الناطق الرسمي لوزارة الداخلية بأن قيادة وزارة الداخلية اصدرت توجيهات حازمة.

 

وقال في تصريح لإذاعة وزارة الداخلية “صوت الوطن” منتصف ليل الخميس: إن “المعنيون وجهوا بالأمس خطابا للجهات الأمنية المعنية بمحافظة إب بتوقيف كل من تورط في إصدار ذلك التعميم والتحقيق معهم حول الملابسات”.

 

مضيفا: “إن هذه التصرفات غير المسؤولة ليست ضمن توجهات وزارة الداخلية وليس لها أي علاقة بقيادة الثورة أو المجلس السياسي الاعلى، وقد تم توقيف المتهمين بإصدار ذلك التعميم ولازالت التحقيقات جارية”.

 

واختتم متحدث وزارة الداخلية العقيد عبدالخالق العجري، أول تصريح صحافي له عقب تعيينه الأربعاء ناطقا باسم الوزارة، قائلا: “سيتم فضح أي عمل تشويهي يهدف لزعزعة الجبهة الداخلية، والتعامل مع المتورطين فيه بكل حزم”.

 

يأتي توقيف المتورطين في إصدار تعميم يلزم صوالين الحلاقة بقصات شعر معينة، بعد اسبوع على ضبط أجهزة الأمن بصنعاء عدد من الأشخاص الذين أقدموا على إحراق ربطات البالطوهات النسائية المعروضة في أحد أسواق العاصمة صنعاء.

 

وقوبل إحراق بعض الأفراد أحزمة العبايات في العاصمة، باستنكار واسع، ووجه رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط بضبط الأشخاص الذين أقدموا على ذلك، وجرى اعتقالهم وإحالتهم للتحقيقات واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.


#المركز_الإعلامي_تعز

#الايمان_يمان

#الذكرى_السنوية_للشهيد

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews