تعز العز

آلاف القتلى والأسرى بصفوف المرتزقة في صنعاء”تفاصيل”

تعز نيوز- متابعات

 

اكدت وسائل اعلام يمنية مختلفة سيطرة قوات الجيش واللجان الشعبية وبشكل كامل على جبهة نهم شرق صنعاء وعلى أجزاء من محافظة مارب بعد معارك عنيفة استمرت لأكثر من 5 ايام.

بعد 6 ايام من معارك ضارية ومواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية  ومرتزقة العدوان  في نهم شرق صنعاء تمكنت القوات من كسر هجوم المرتزقة  ومحاصرتها موقعة آلاف القتلى والأسرى في صفوفها.

 

اخبار سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية وبشكل كامل على جبهة نهم وعلى اجزاء من محافظة مأرب اكدتها بداية وسائل اعلام يمنية مرتبطة بميليشيات الفار هادي مقرة بهزيمة كبيرة ومدوية لحقت بهم.

 

هذه الهزيمة عكسها بيان اصدرته وزارة دفاع حكومة الفار هادي زاعمة ان ما جرى هو انسحاب تكتيكي لبعض وحداتها العسكرية ليتم ترتيب وضعها.

 

وقال البيان الذي اصدرته الوزارة اثر اجتماعها مع قيادات عسكرية في تحالف العدوان إن العمليات مستمرة  في كافة المحاور والجبهات ولم يشر البيان إلى الساحل الغربي في الحديدة او الى تهديد حكومة الفارهادي بوقف العمل باتفاقية ستوكهولم.

 

 

وقبل وقت قصير من هذه التطورات اكد رئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمني مهدي المشاط بان التصعيد في جبهة مأرب ونهم المساند بتغطية طيران العدوان السعودي سيؤدي في حال استمراره إلى إنهاء مبادرة صنعاء للتهدئة وسيؤدي إلى نتائج خطيراً في ظل المتغيرات بالمنطقة.

 

وانتقد المشاط خلال لقائه المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث في صنعاء تأخّرَ تنفيذِ الكثيرِ من الخطواتِ التي وعدت بها الأممُ المتحدة كفتحِ مطارِ صنعاء الدولي والجسرِ الطبي لنقلِ المرضى.

 

من جانبه عضوُ المجلسِ السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي دعا السعوديةَ لإطلاقِ بقيةِ أسرى مبادرةِ حسن النية التي أعلنت بموجبها إطلاقَ مئتي أسيرٍ من الجيشِ واللجان الشعبية.

 

لافتا إلى أنّ خطواتِ السلام المتتابعة تعزز الثقةَ وليس التلكؤُ والتردد.

 

يذكر ان الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد يحيى سريع كان اعلن قبل 5 ايام ان قوات الجيش واللجان الشعبية  ستشن هجوما هو لاعنف على قوى العدوان في نهم نظرا لاستمرارهم في التصعيد والزحوفات على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية.

 


#المركز_الإعلامي_تعز

#الايمان_يمان

#الذكرى_السنوية_للشهيد

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews