تعز العز

تدشين المخيم الطبي السابع للعيون واستئصال اللوز بمحافظة الجوف

تعز نيوز- الجوف

دشنت الهيئة العامة للزكاة بمديرية برط محافظة الجوف، المخيم الطبي المجاني السابع لجراحة العيون والأنف والأذن والحنجرة بالتعاون مع وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة.

 

يهدف المخيم الذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بدعم من هيئة الزكاة على مدى أسبوع إلى معاينة 2000 حالة تعاني من أمراض العيون والأنف والأذن والحنجرة، و إجراء 200 عملية جراحية لاستئصال اللوزتين و 100 عملية للعيون خاصة  ” المياه البيضاء ، ظفرة الملتحمة ، أكياس الجفون الدهنية”.

 

وفي التدشين الذي حضره قيادة السلطة المحلية بمحافظة الجوف ومدير عام مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة أحمد الصياح، أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف حرص الهيئة على التخفيف من معاناة المواطنين في محافظة الجوف الصامدة في وجه العدوان وإفشال كل مؤامراته ومخططاته.

 

وقال السقاف ” من بركات هذا الركن العظيم “الزكاة” الذي غيب لعشرات السنين ندشن اليوم المخيم الطبي الأول للعام 2020م والسابع للهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة”.

 

لافتا إلى اهتمام القيادة الثورية والسياسية وحرص قيادة هيئة الزكاة على تنفيذ هذا المخيم .. مثمنا جهود الأطباء الذين تحملوا عناء السفر رغم الأوضاع التي تعيشها المحافظة الذين أبوا إلا أن يصلوا إلى هذا المكان لتنفيذ المخيم .

 

وأشار إلى أن الهيئة ستنفذ خلال الأيام القادمة توزيع الزكاة النقدية والعينية لجميع المستحقين الذين شملهم الحصر في محافظة الجوف .. مستعرضا ما نفذته هيئة الزكاة خلال الفترة الماضية من مشاريع متنوعة استهدفت أسر الشهداء والأسرى وكذلك الجرحى وغيرهم من المصارف الشرعية.

 

حضر التدشين مدير عام التجهيزات بهيئة الزكاة نايف أبونشطان ومدير عام الإعلام علي الظرافي وعدد من المعنيين.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#الايمان_يمان

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews