تعز العز

العميد سريع يكشف عن أكثر من 15 عملية للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في العمق السعودي

تعز نيوز- متابعات

 

نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير خلال الأسبوع الماضي أكثر من 15 عملية نوعية في العمق السعودي.

 

وأكد متحدث القوات المسلحة العميد ” يحيى سريع ” في تصريح لقناة المسيرة أن أكثر من 15 عملية نوعية نفذتها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في العمق السعودي خلال الأسبوع الماضي رداً على التصعيد الجوي للعدوان.

 

وأضاف” تفاصيل العمليات في العمق السعودي خلال الأيام القادمة.

 

وكان العميد سريع قد أكد في بيان له اليوم أن القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ نفذت عملياتٍ نوعيةً استهدفتْ شركةَ آرامكو في جيزانَ ومطاراتِ أبها وجيزانَ وقاعدةَ خميس مشيط وأهدافاً حساسةً في العمقِ السعوديِّ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة.. وذلك كرد على تصعيد العدوان الجوي ي جبهة نهم.

 

كما أعلن متحدث القوات المسلحة أعلن  في بيانه أن القوات المسلحة تمكنت  من تحرير مديرية نهم بالكامل وصولا إلى غرب محافظة مأرب بمساحة إجمالية تقدر بأكثر من 2500 كم مربع.

 

 وقال العميد يحيى سريع : بعونِ الله تعالى تمكنتْ قواتُنا المسلحةُ من التصدي لمسارٍ عدوانيٍّ كبيرٍ كان يستهدفُ العاصمةَ صنعاءَ وشنت على إثره هجومٍاً معاكسٍاً أدى إلى تحريرِ كافةِ مناطقَ نهم.. وتكبيدِ قواتِ العدوِّ خسائرَ فادحةٍ في العتادِ والأرواحِ.

 

وأضاف سريع  أن القوات المسلحة استمرت في تقدُّمِها وصولاً إلى غربِ مدينةِ مأربَ، إضافةً إلى تحريرِ عددٍ من مُديرياتِ مُحافظتي مأربَ والجوف، بمساحةٍ إجماليةٍ تقدرُ بأكثرَ من 2500كم مربعٍ طولاً وعرضا , وقد أدت عمليةُ “البنيانِ المرصوص” إلى : 

 

  • وقوعِ الآلافِ من قواتِ العدوِّ ما بين قتيلٍ ومصابٍ وأسير .

 

  • دحرِ قواتِ العدوِّ المتمركزةِ في نهم المكونةِ من سبعةَ عشر لواءً عسكرياً وعشرينَ كتيبةً واغتنامِ عتادِها بالكامل.

 

  • دحرِ لواءينِ مما يُسمى بالمنطقةِ العسكريةِ الثالثةِ المتمركزة في مديرية صرواح بمأرب، وثلاثةِ ألويةٍ مما يسمى بالمنطقةِ العسكريةِ السادسةِ المتمركزةِ في الجوف.

 

 


#المركز_الإعلامي_تعز

#الايمان_يمان

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews