تعز العز

مواجهات عنيفة بالدبابات والأسلحة الثقيلة غرب مدينة مأرب

تعز نيوز- مأرب

 

تجددت المواجهات في محافظة مأرب بين قبائل عبيدة “الدماشقة – وآل مثنى” من جهة ومرتزقة العدوان من جهة ثانية في منطقة العرقين غرب مدينة مأرب، بعد وساطة قبلية أوقفتها في الساعات الأولى من مساء الخميس.

 

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات تجددت بعد أن وصلت حملة عسكرية جديدة للمرتزقة يقودها المدعو عبدالواحد الحداد، ووقوع انفجار كبير في العرقين يعتقد أنه لدبابة أطلقت قذيفة أو إنفجار صاروخ كاتيوشا، حيث تأكد المصادر أن قوات المرتزقة تستخدم أسلحة ثقيلة لقصف القبائل الذين كانوا معتصمين في العرقين إحتجاجاً على عدم تعويضهم مالياً لقاء ما قصفه طيران العدوان من معدات حفر بئر نفطي يتبع أحد رجال الأعمال المنتمين لآل مثنى في عبيدة.

 

وأكدت المصادر أن الاشتباكات التي عادت من جديد في منطقة العرقين اشتدت ضراوتها بين الطرفين وأن أحد أبناء القبائل أصيب في حين قتل أحد أفراد الحملة العسكرية التابعة لمرتزقة العدوان.

 

ولفتت المصادر إلى أن انفجارات عنيفة تهز منطقة العرقين هذه الأثناء بعد أن دخلت الدبابات وصواريخ الكاتيوشا خط المواجهات واحتدام المعارك بين الجانبين الأمر الذي صعب مهمة لجان الوساطة ودفعها للانسحاب نتيجة الكثافة النارية المتبادلة أثناء المعارك الدائرة حتى اللحظة.

 

وأشارت المصادر إلى أن قوات المرتزقة تستخدم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة كالدبابات والصواريخ خلال المواجهات مع رجال قبائل الدماشقة وآل مثنى والتي لاتزال مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر.

 

 

 #فأحبط_أعمالهم

#الايمان_يمان

#الحصار_جريمة_حرب

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews