تعز العز

توقعات بإنفجار “كورونا” في اليمن ونائب وزير الخارجية يكشف الأسباب

تعز نيوز- متابعات

 

دعا نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء، حسين العزي، إلى إدانة المرتزقة وميليشياتهم المتحكمة في مطار سيئون والمنافذ البرية المحتلة وتحميلهم كامل المسؤولية عن أي تسلل محتمل لفيروس كورونا إلى اليمن.

 

وأوضح العزي في تغريدة على تويتر، “خاصة وأنهم لايقومون بأية تدابير إحترازية ويحجبون عن سلطات الدولة بصنعاء المعلومات الضرورية كاسماء القادمين والدول التي قدموا منها”.

 

وفي السياق، عبر رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأخطار المعدية عبد النصير أبو بكر لشبكة CNN، عن قلقه من نقص حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المبلغ عنها في سوريا واليمن، مضيفًا قد نتوقع “انفجاراً في الحالات”.

 

وحتى الآن، سوريا واليمن وليبيا هي الدول العربية الثلاث الوحيدة التي لم تبلغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وقال أبو بكر في مقابلة هاتفية مع CNN، الأربعاء، “معظم هذه البلدان لديها حالات باستثناء سوريا واليمن، والتي نحن كمنظمة الصحة العالمية، نشعر بالقلق بعض الشيئ، لأن الدول التي قد لا تكون لديها حالات هي ذات صحة ضعيفة ونظام مراقبة ضعيف”.

 

وأوضح المسؤول في منظمة الصحة العالمية “في حالة سوريا.. أنا متأكد من أن الفيروس ينتشر لكنهم لم يكتشفوا الحالات بطريقة أو بأخرى. هذا هو شعوري، لكن ليس لدي أي دليل لإظهاره”، وتابع “عاجلاً أم آجلاً، قد نتوقع انفجار حالات (هناك)”.

 

 

#فأمكن_منهم

#الذكرى_السنوية_للشهيد_القائد

#اليوم_الوطني_للصمود_(5)

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews