تعز العز

41 أسير وعشرات القتلى والجرحى خلال زحف فاشل للمرتزقة على معسكر “لبنات” في الجوف

تعز نيوز- الجوف

 

تكبد مرتزقة العدوان، اليوم الأربعاء، خسائر فادحة في العتاد والأرواح، أثناء تنفيذها لعملية زحف باتجاه معسكر “لبنات” بمحافظة الجوف.

 

وقال مصدر عسكري في محافظة الجوف أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من التصدي لزحف مرتزقة العدوان  وتعزيزاتها القادمة مما تسمى المنطقة العسكرية السابعة.

 

وأفاد المصدر أن  مرتزقة العدوان تكبدوا  خسائر كبيرة  في العتاد والأرواح، سقط فيها العشرات ما بين قتيل وجريح، ووقوع 41 من قواتها أسرى بيد الجيش واللجان الشعبية الذين تمكنوا من تدمير خمس مدرعات، وأربع عربات عسكرية نوع “طقم”.

 

وأكد المصدر بأن التعزيزات العسكرية التي أرسلتها “المنطقة العسكرية السابعة” لإنقاذ قواتها تم تدميرها بالكامل في اللبنات الأسفل.

 

وحمَّل علي بن محسن صلاح أحد ضباط ما تسمى “رئاسة هيئة الأركان العامة لقوات الفار هادي” في منشور له اليوم الأربعاء، بموقع “الفيس بوك” معمر الإرياني وزير إعلام “حكومة الفار هادي” سبب انتكاسة المرتزقة في معسكر لبنات .

 

وقال صلاح: في الوقت الذي حاولت فيه قوات التحالف مباغتة الخصم بالزحف باتجاه معسكر لبنات، أعلن الإرياني عن سقوط المعسكر بيد قوات تحالف العدوان، مما أدى إلى كشف العملية.

 

وسيطر قوات الجيش  واللجان الشعبية، في الأول من أبريل الجاري على معسكر اللبنات، الواقع بين مدينة مارب ومدينة الحزم بمحافظة الجوف.

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews