تعز العز

نشرة كورونا.. شفاء حوالي 400 ألف شخص، وبريطانيا تتجاوز إيطاليا في معدل الوفيات

تعز نيوز- عربي دولي

 

في أخر إحصائيات تفشي وباء كورونا في العالم، قالت تقارير إعلامية إن عدد المصابين بالفيروس وصل إلى مليون 722 ألفًا، توفي أكثر من 104 آلاف فيما تعافى حوالي 400 ألف شخص مصاب من الفيروس.

وأكد التقرير إن بريطانيا حطمت رقمًا قياسيًا على مستوى أوروبا لأكبر عدد وفيات في يوم واحد، متجاوزة إيطاليا التي أعلنت عن وفيات وصل عددهم إلى 18 ألفًا و849.

 

وشهدت إسبانيا معدلًا إيجابيًا لتراجع نسب الوفاة منذ 19 يومًا، كما قررت الحكومة في البلاد تخفيف قيود الحظر من بداية الأسبوع.

 

فيما يلي، آخر أخبار وإحصائيات انتشار فيروس كورونا في المنطقة العربية وحول العالم، حتى السبت 11 أبريل

هولندا وسويسرا.. عداد الوفيات يرتفع

 

ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في هولندا إلى ألفين و643 حالة، بعد تسجيل 132 وفاة جديدة، آخر 24 ساعة، وفق بيان أصدره “معهد الدولة من أجل الصحة والبيئة” التابع لوزارة الصحة الهولندية، السبت 11 أبريل/نيسان 2020.

 

البيان، أوضح أن عدد الإصابات ارتفع إلى 24 ألفاً و413، بعد تشخيص ألف و316 إصابة جديدة، وأضاف أن عدد المصابين الخاضعين للعلاج في المشافي بلغ 8 آلاف و386 مصاباً.

 

أما في سويسرا، فقط ذكرت وزارة الصحة العامة في البلاد أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد وصل إلى 831 في ارتفاع من 805 الجمعة. وأضافت الوزارة أن عدد الإصابات ارتفع أيضاً إلى 24900 من 24308 أمس.

 

بريطانيا.. جونسون يحقق تقدماً جيداً والأرقام صادمة

 

قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم إن جونسون يحقق تقدماً جيداً جداً في تعافيه من مرض كوفيد-19 فيما قال وزير الصحة مات هانكوك إن بريطانيا لم تبلغ ذروة تفشي فيروس كورونا بعد.

 

هذا في الوقت الذي ارتفعت حصيلة وفيات الفيروس في بريطانيا إلى 9875 بزيادة 917 وفاة جديدة.

التفاؤل يعود لإسبانيا

 

قالت وزارة الصحة الإسبانية في بيان إن عدد الوفيات اليومي بفيروس كورونا المستجد انخفض لليوم الثالث على التوالي اليوم السبت بعد تسجيل 510 وفيات في الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهذا أقل عدد يومي للوفيات منذ 23 مارس/آذار، أي منذ 19 يوماً.

 

الوزارة أضافت أن عدد الوفيات الإجمالي زاد إلى 16353 من 15843 أمس الجمعة، بينما قفز عدد الإصابات المؤكدة إلى 161852 اليوم من 157022 أمس.

 

أطباء تونسيون لمساعدة إيطاليا

 

أرسلت تونس اليوم، فريقاً طبيّاً إلى إيطاليا بهدف مساندة جهود مكافحة فيروس كورونا هناك. جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التّونسية، اطلعت الأناضول عليه.

 

البيان لفت إلى أن هذه المبادرة “تأتي بعد اتصال هاتفي أجراه رئيس الجمهورية قيس سعيّد الشهر الماضي مع نظيره الإيطالي سرجيو ماتاريلا”. سعيّد أعرب خلال هذا الاتصال عن استعداد تونس لإرسال وفد طبي لمساندة جهود السلطات الإيطالية على الرغم من تواضع الإمكانيات المتوفرة في تونس.

 

ويضم الوفد أطباء متطوعين مختصين في التخدير والإنعاش والأمن البيولوجي، وأيضاً ممرضين متطوعين مختصين في الإنعاش الطبي والتخدير.

 

اليابان.. “لا تذهبوا لأماكن السهر”

 

أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية بأن رئيس الوزراء شينزو آبي دعا اليوم السبت المواطنين في جميع أنحاء اليابان إلى تجنب الذهاب إلى أماكن السهر كالحانات والمطاعم، وذلك في تشديد لإرشادات التباعد الاجتماعي الرامية إلى مكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

جاءت دعوة المواطنين للبقاء في منازلهم في المساء بعد أيام من إعلان حالة الطوارئ في طوكيو وست مناطق أخرى.

 

الهند.. تمديد الحجر

 

دكا/ قال أرفيند كجريوال رئيس وزراء ولاية دلهي الهندية، السبت 11 أبريل/نيسان 2020، إن رئيس الوزراء ناريندرا مودي قرر تمديد إجراءات العزل العام في البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا دون أن يفصح عن المدة الزمنية لذلك.

 

عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند، ارتفع إلى 7447 حالة اليوم السبت وأصبحت العاصمة نيودلهي ومومباي المركز المالي للبلاد من أبرز بؤر تفشي الفيروس. وسجل البلد 239 وفاة بالمرض.

 

الأرقام ترتفع في جنوب آسيا

 

وفي بنغلادش، حيث جرى نشر الجيش في جميع أنحاء البلاد لفرض إجراءات التباعد الاجتماعي، مددت الحكومة في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة إجراءات العزل العام على مستوى البلاد إلى 25 أبريل/نيسان، مع ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى 482 ووصول عدد الوفيات إلى 30.

 

فيما يتعلق بالبلدان الأخرى في منطقة جنوب آسيا، سجلت باكستان 4788 حالة إصابة بكورونا منها 71 حالة وفاة، في حين سجلت أفغانستان 555 حالة منها 18 حالة وفاة، كما بلغ عدد المصابين في سريلانكا 190 وتوفي منهم سبعة أشخاص، بينما سجلت المالديف ونيبال وبوتان 19 و9 و5 حالات إصابة على الترتيب دون أي وفيات.

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews