تعز العز

بيان ناري لمليشيا الإصلاح.. والعولقي يكشف عن الزحف باتجاه عدن

تعز نيوز- متابعات

 

انقلبت قيادة مليشيات “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، على الاتفاق المبرم أمس الاثنين في عدن، بشأن إعادة انتشار مسلحي مليشياالإصلاح في مدينة زنجيار عاصمة محافظة أبين، جنوبي اليمن.

 

وأصدرت القيادة العسكرية لمليشيا الإصلاح، اليوم الثلاثاء، بيانا شديد اللهجة حذرت فيه الانتقالي من عدم تنفيذ الاتفاق الذي ينص على إعادة انتشار ما يسمى “قوات الأمن” في مدينتي زنجبار وجعار، التي تسيطر عليها مليشيات الانتقالي منذ أغسطس 2019م.

 

وأكد البيان أن قيادة الإصلاح العسكرية في شقرة أبين تبحث اتخاذ موقف مناسب، عقب رفض انسحاب مليشيات الانتقالي من زنجبار وجعار، مشيرا إلى جاهزيتها العالية لتحرير كافة المدن الواقعة تحت سيطرة الانتقالي، بحسب البيان.

 

من جهة ثانية، كشف مستشار وزير الداخلية في حكومة الفارهادي عبدالرحيم العولقي في وقت سابق، عن تقدم عسكري لمرتزقة الإصلاح في جبهة شقرة الساحلية باتجاه عدن.

 

واضاف العولقي بالقول: “نحن مستعدون لحسم المعركة، لكننا ننتظر التوجيهات من القيادة العليا لاقتحام عدن”.

 

وببين العولقي أن مليشيات الانتقالي نفذت العديد من الخروقات لـ”اتفاق الرياض” الموقع في نوفمبر 2019، دون أن تستفيد من تحكيم العقل.

 

لافتا إلى الجاهزية العسكرية لمليشيا الإصلاح في معسكرات شقرة، التي أصبحت على أهبة الاستعداد لاقتحام مدينة عدن وطرد الانتقالي.

 

 

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews