تعز العز

عدن:الطيران الإماراتي يشن غارات على مواقع الإصلاح وجواس يعلن تمرده على الفار هادي (تفاصيل)

تعز نيوز- عدن

 

قالت مصادر محلية في مدينة عدن، إن مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي انتشرت بشكل كثيف في مداخل ومخارج مدينة عدن المحتلة، بعد أن سيطرت على عدة مرافق ومؤسسات حكومية فيها.

 

وأكدت المصادر أن مليشيات “الانتقالي” سيطرت على مكتب محافظة عدن، وانتشرت في محيط قصر معاشيق ومطار وميناء عدن والبنك المركزي.

 

وأضافت أن مدرعات عسكرية انتشرت على مداخل المحافظة، ودفعت بالعديد من عناصرها نحو منطقة العلم بهدف منع الدخول أو أي تحركات من محافظة أبين نحو مدينة عدن.

 

وكانت هيئة رئاسة ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي أعلنت، مساء السبت، حالة الطوارئ العامة في مدينة عدن وعموم محافظات الجنوب، وتكليف ما سمتها القوات العسكرية والأمنية الجنوبية بالتنفيذ اعتباراً من يوم السبت 25/4/2020م الموافق 2 رمضان 1441هـ.

 

وأصدر المجلس الانتقالي الجنوبي بياناً أعلن فيه الإدارة الذاتية للجنوب اعتباراً من منتصف ليل السبت 25 أبريل 2020.

 

ودعا البيان ما سماها لجنة الإدارة الذاتية إلى أداء عملها وفقاً للمهام المحددة لها من قبل رئاسة المجلس، كما دعا الجماهير للالتفاف حول قيادته ودعمها ومساندتها لتنفيذ إجراءات الإدارة الذاتية للجنوب.

 

وأقرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي التي عقدت اجتماعاً طارئاً، تشكيل ما سمتها لجان رقابة على أداء المؤسسات والمرافق العامة ومكافحة الفساد في الهيئات المركزية والمحلية بالتنسيق بين رئيس الجمعية الوطنية ورؤساء القيادات المحلية للمجلس بالمحافظات في نطاق الاختصاص الجغرافي.

 

وبررت بحسب بيانها تلك الخطوة التي أسقطت ما يسمى اتفاق الرياض، بتزايد ما سمته حجم المؤامرات والدسائس التي تستهدف القضية الجنوبية وعدم صرف رواتب وأجور منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية والمتقاعدين والمدنيين منذُ عدة أشهر، وتوقف التحالف عن دعم الجبهات المشتعلة بالسلاح والذخائر والغذاء ومتطلبات المعيشة.

 

واتهم “الانتقالي” تحالف العدوان بتأجيج التناحر الوطني والسعي لزعزعة وتمزيق اللحمة الوطنية، ودعم حكومة هادي الإرهاب وقوى التطرف، حسب تعبيره.

 

كما اتهم حكومة هادي برفض القيام بواجباتها، وتسخيرها موارد وممتلكات الجنوب في تمويل أنشطة الفساد وتحويلها إلى حسابات الفاسدين في الخارج، بالإضافة إلى تلكئها وتهربها من تنفيذ ما يتعلق بها من اتفاق الرياض، مع صمت غير مفهوم ولا مبرر من الأشقاء في التحالف، حد تعبيره.

 

المرتزق جواس يتمرد على العميل الفار هادي

 

بدوره، أعلن المرتزق ثابت جواس تمرده على الفار عبدربه منصور هادي، والانضمام إلى مليشيا المجلس الانتقالي.

 

وأكد المرتزق جواس قائد ما يسمى محور العند، قائد اللواء 131 مشاة مرتزق، تأييده القرارات الأخيرة لمليشيا “الانتقالي”، والخاصة بإعلان الطوارئ في الجنوب.

 

وقال في بيان: “كان لنا الشرف في هذه القرارات بحضورنا ومشاركتنا اجتماع هيئة قيادة المجلس ليلة الثاني من رمضان في العاصمة عدن”.

 

غارتان على مواقع للإصلاح في شبوة

 

من جانبه، شن الطيران الإماراتي، يوم الأحد، غارتين على موقع تابع لمرتزقة العميل هادي والإصلاح في شبوة.

 

وقالت مصادر محلية إن طيران الإمارات استهدف بغارتين موقعاً لقوات العميل هادي والإصلاح بالقرب من مدخل عزان الشرقي.

 

وأوضحت المصادر أن قصف الطيران جاء عقب إيقاف نقطة عسكرية تابعة لقوات الفار هادي والإصلاح، لقافلة عسكرية تابعة لما يسمى “النخبة الشبوانية” الموالية للاحتلال الإماراتي، أثناء ما كانت متجهة إلى معسكر العلم.

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews