تعز العز

تشييع جماعي لأول حالة وفاة بكورونا في مدينة تعز يثير سخطا واسعا(شاهد الصور)

تعز نيوز- تعز

 

أثار تشييع عشرات المواطنين في مدينة تعز الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان لأول حالة وفاة بكورونا سخطا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأظهرت صورة تم تداولها على نطاق واسع عشرات المواطنين يقومون بتشييع ايهاب القدسي أول متوفي بكورونا في المدينة.

 

واستهجن الناشطون في تعليقات رصدها تعز نيوز تقصير سلطات مرتزقة العدوان واستهتارها بأرواح سكان المحافظة التي يقطنها 5 مليون نسمة حين سمحت بإقامة جنازة جماعية للمتوفي دون أن تقوم بدفنه وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ودون أي اجراءات احترازية.

 

وقال ماهر القدسي معلقا على التشييع “يحدث في اليمن فقط يعزل المريض المصاب بكورونا وهو حي وحين يموت يشيعو جنازته 300” مواطن

 

من جانبه قال الصحفي الدخيني هؤلاء الذين شيعوا المصاب بفيروس كورونا، سيذهبون لاحقا إلى الأسواق لشراء الاحتياجات الأساسية، وبعد ذلك إلى أسواق القات لشرائه، وبعده سيعودون إلى الاسر وسيتجمعون مع أناس أخرين في جلسات المقيل، ومن تجمعو معهم، سيتجمعون من أشخاص أخرين.

 

واضاف : عقول جوفاء، لم يشاهد أحد مثلها، إنه الجهل الذي سينشر الكارثة إلى كل مديرية وعزلة ومنطقة في تعز. انتظروا أيام قليله، وستشاهدون كيف سيجتاح الوباء جميع المحافظات والمناطق اليمنية بسبب هذا الجهل البشع.

 

وختم حديثه هذا الشعب مش مستعد نهائيا يلتزم بالاجراءات الاحترازية، وثمن ذلك سيكون بلا شك غاليًا، وسيدركون لاحقًا فداحة الكارثة.

 

وكانت الحالة المصابة بفيروس كورونا في محافظة تعز،توفيت اليوم الاربعاء بعد معاناة مع المرض، وشحة الإمكانيات الطبية واهمال كبير من سلطات مرتزقة العدوان .

 

وقالت اللجنة العليا لمواجهة كورونا بتعز إن الحالة المصابة بفيروس كورونا التي أُعلن عنها قبل أيام في محافظة تعر، توفيت اليوم الاربعاء، بعد معاناة مع المرض.

 

مصادر طبية ذكرت، أن العلاجات المتوفرة في مستشفى الجمهوري بتعز، ومراكز العزل، هي عبارة مضادات وخافضات حرارة وادوية تخدير، لا تكفي لمواجهة وباء كورونا.

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews