تعز العز

تعز/ بدء دورة تدريبية لمتطوعات برنامج التغذية حول كورونا

تعز نيوز- تعز 

 

بدأت اليوم بمحافظة تعز دورة تدريبية حول رفع الوعي الصحي المجتمعي حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بتمويل منظمة رعاية الأطفال.

 

تشارك في الدورة على مدى أربعة أيام ٩٥ متدربة من متطوعات صحة المجتمع في برنامج التغذية بمديرية التعزية.

 

وفي الافتتاح أكد نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور فضل القباطي أهمية التوعية والتثقيف الصحي في إيصال المعلومات الصحيحة ونشر الإرشادات الصحية حول وباء كورونا وطرق انتقاله والوقاية منه، عن طريق المثقفات المتطوعات إلى مختلف شرائح المجتمع .

 

وأوضح أن مكتب الصحة حرص على تدريب الكوادر الصحية والطبية بالمحافظة وملتقى الطالب الجامعي ومتطوعات التثقيف الصحي وصحة المجتمع من خلال برنامج التدريب التكاملي والشامل لمواجهة كورونا، لنشر الوعي وحماية المجتمع من الإصابة بالفيروس المسبب لمرض كوفيدـ 19 بالإضافة إلى تسيير فرق الاستجابة الطارئة في المنافذ وتجهيزات مراكز العزل والحجر صحي لمواجهة الوباء.

 

وأشار إلى أن مكتب الصحة يستهدف تدريب متطوعات صحة المجتمع في مجال التغذية ، باعتبار أن فيروس كورونا يصيب غالباً كبار وصغار السن الذين يعانون من الأمراض المزمنة ونقص المناعة وسوء التغذية.

 

من جانبه حث منسق التغذية بالمحافظة الدكتور عبدالله الحيدري المتطوعات على مضاعفة جهودهن والقيام بالدور المناط بهن في إيصال الرسائل التوعوية للحد من الأمراض والأوبئة المنتشرة وآخرها فيروس كورونا .

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews