تعز العز

المواجهات بين أدوات العدوان والاحتلال تتصاعد في أبين وسقوط العشرات!

تعز نيوز- متابعات

 

تتصاعد المواجهات المسلحة بين أدوات ومرتزقة العدوان في محافظة أبين المحتلة بشكل مستمر في محاولات للسيطرة على المحافظة .

وبحسب مصادر محلية في أبين، فقد شنت ميليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا هجوما واسعا أمس على قوات الفار هادي وأجبرتها على الانسحاب من ضواحي المدينة إلى مواقعها السابقة في الطريه بالقرب من زنجبار بعد وقت قصير من سيطرتها على المدينة التي تعد ثاني أكبر مدن أبين.

وحسب المصادر؛ استعادت ميليشيات الانتقالي” السيطرة على جبل خنفر ومواقع أخرى قرب مدينة جعار، مركز مديرية خنفر، ومنطقة المخزن المجاورة.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيات الانتقالي تلقت تعزيزات إضافية كبيرة من محافظتي عدن ولحج.

وقُتل العقيد الخضر كرده، وهو ضابط في ما يسمى اللواء الأول حماية رئاسية ،نائب قائد قوات أمن مطار عدن إبان سيطرة قوات الفار هادي عليه قبل أن تدفع الإمارات بميليشياتها للسيطرة على المطار- في المواجهات قرب مدينة جعار.

وفي المقابل أصيب الرجل الثاني في مليشيات الانتقالي الانفصالي بأبين العقيد عبد الرحمن الشنيني، نائب قائد قوات الحزام الأمني خلال المواجهات التي أسفرت أيضاً عن مقتل وجرح العشرات من الطرفين

وكانت مصادر مطلعة كشفت معلومات خطيرة تتعلق بدخول جنود وضباط إماراتيين إلى عدن ليلاً بالإضافة إلى عشرات المدرعات والآليات العسكرية الإماراتية.

وقالت المصادر أن 120 ضابطاً وجندياً إماراتياً وصلوا الليلة قبل الماضية إلى قاعدة بير احمد في عدن مع عدتهم وعتادهم على متن طائرة شحن عسكري وأسلحة وذخائر في خطوة وصفها مراقبون بأنها تهدف إلى إعادة السيطرة على مدينة عدن مجدداً .

يأتي ذلك فيما قال ما يسمى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، أن أي تسوية للأزمة مع حكومة الفار هادي ، يجب أن تراعي المستجدات، والمتغيرات على الأرض، في إشارة إلى التطورات المرتبطة بتكريس نفوذ ميليشياته المدعومة من الإمارات ، خاصة في محافظات عدن والضالع، ولحج، وشرق مدينة زنجبار مركز محافظة أبين.

وطلب عيدروس الزبيدي، المقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، دعماً بريطانياً ودولياً لمواجهة الوضع الصحي والخدمي المتدهور في مدينة عدن، في محاولات لامتصاص غضب المواطنين المنددين بسلطة الميليشيات وتردي الأوضاع الصحية والمعيشية والأمنية في عدن بشكل غير مسبوق.

وتخوض ميليشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات معارك متواصلة مع قوات حكومة الارتزاق منذ الـ12 من مايو الماضي في محافظة أبين وتحديداً بالقرب من مدينتي زنجبار وجعار.

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews