تعز العز

بدء دورات للعاملين الصحيين في مجال التحصين بتعز

تعز نيوز- تعز

 

بدأت بمحافظة تعز دورات تدريبية للعاملين الصحيين في مجال التحصين ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بالتعاون من منظمة اليونيسف.

 

وتهدف الدورات على مدى ثلاثة أيام إلى تنمية قدرات العاملين الصحيين في جميع مديريات المحافظة وإكسابهم معارف حول معايير التطعيم الآمن ودور مقدمي خدمات التحصين، وجداول اللقاحات والأمراض القابلة للتحصين، بالإضافة إلى الآثار الجانبية للقاح وموانع التطعيم .

 

وفي الافتتاح أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الملك المتوكل أهمية الدورات في تطوير قدرات العاملين الصحيين وإكسابهم المهارات اللازمة لتحسين مستوى خدمات التحصين .

 

وأوضح أنه سبق هذه الدورات، دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في برنامج التحصين وذلك ضمن خطة واستراتيجية التدريب التي ينفذها مكتب الصحة بالمحافظة بتمويل من اليونيسف.

 

وأشار المتوكل إلى أن برنامج التحصين من أهم البرامج الصحية الوقائية والأكثر فعالية لحماية الأطفال من الأمراض والحد من نسبة الوفيات.

 

من جانبه أوضح منسق برنامج التحصين بالمحافظة الدكتور فؤاد الشرعبي أهمية إكساب المشاركين معارف حول أساسيات البرنامج الوطني للتحصين الموسع وآلية التخطيط لزيادة التغطية باللقاحات والتطعيم الآمن .

 

 

وأشار إلى أنه سيعقب التدريب تطبيق عملي للمتدربين في المرافق والمراكز الصحية.

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews