تعز العز

نص تصريح محافظ محافظة تعز لـصحيفة اليمن حول آخر المستجدات في المحافظة

تعز نيوز- تعز

 

📰 #صحيفة_اليمن : ماتقييمكم لأداء السلطة المحلية بالمحافظة والكم الهائل لعدد الوكلاء الموجودين ، وتقييمكم لعمل مدراء المديريات؟ وماهي إجراءاتكم بحق المقصرين ؟

👤 محافظ محافظة تعز الأستاذ

#سليم_المغلس : بسم الله الرحمن الرحيم في البداية اسمح لي أن أحيي صحيفة اليمن لجهودها الرائعة والتي هي ملموسة على مستوى مختلف المحافظات وهي من الصحف النادرة التي وجدتها في تعز تعكس صدى الحكومة المركزية في صنعاء وتتناول بين حين وآخر شأن المحافظة المنسية تعز ، وبالرجوع الى سؤالكم الكريم فإن الوضع في المحافظة ليس بذلك التشاؤم الذي يصعب معالجته وهو ربما يشابه الكثير من المحافظات سواء من حيث ضعف مستوى الأداء الإداري للسطات المحلية نتيجة لضعف الموارد ومحدودية الإيرادات والموازنات العامة، وهذا ماركزت عليه الرؤية الوطنية في معالجتها في إطار المحليات ، وفيما يخص الوكلاء أيضاً الوضع يشابه الكثير من المحافظات ولكن نسعى بشكل حثيث لإشراك الجميع وفق الإمكانيات المحدودة وفي مختلف الجبهات التي نعيشها في تعز، حيث كما تعلمون أننا في جبهة عسكرية على امتداد المحافظة، ولكننا نعتبر جميع المجالات جبهات مقدسة ولايمكن التراجع عن النصر فيها.

أما فيما يخص مدراء المديريات، سبقت توجیهاتنا لهم وخصوصاً ماذكرناه في الأيام القليلة الماضية أننا في ظل المسيرة المباركة وقيادة السيد العلم يحفظه الله لن نسمح بأي تقصير مهما كان ومن أي فرد في موقع المسؤوليه، قريب أو بعيد، في المديريات أو المكاتب، والظروف الإستثنائية التي تعيشها المحافظة، وتفائل أبناء المحافظة بالتغييرات هي وتوجيهات القيادة في المسار الواضح الذي لن نخذله إن شاء الله،وقد سعينا لعكس قيود الإجراءات الروتينية والتوجيه بتسهيل كل ماييسر للمواطن، ولكن كما تعلمون فما وجدناه هي تركة وتراكمات كبيرة.

 

📰 #صحيفة_اليمن : ماهي خططكم لتطوير الأداء وهل هناك مرافق خدمية جديدة سيشهدها المواطن بقطاع الصحة أو أي قطاعات أخرى ؟

 

👤 محافظ محافظة تعز الأستاذ

#سليم_المغلس : سعينا منذ اليوم الأول للعمل على تقييم الوضع الراهن للمكاتب والوحدات الإدارية ، حيث تم تعميم نموذج لتقييم الأداء، وتم جمع البيانات وتحليلها، ومن ضمن تلك المخرجات ماوجهنا به خلال الشهر الماضي من دعم لبعض الوحدات الادارية بمبلغ 53 مليون ريال حيث تنوع ذلك الدعم لبعض المكاتب الإدارية الخدمية، والمديريات بشكل عام، وحالياً يتم العمل على تحويل تلك التوجيهات الى أمر واقع من خلال شراء تلك التجهيزات، وتحويل العمل من دكاكين وشنط الى عمل مؤسسي رسمي بمقرات معلومه وخدمات واضحة سواءً على مستوى ديوان المحافظة أو المكاتب التي سيتم دعمها ومنها الجهات التالية: التخطيط والمالية والأشغال والشرطة والقضاء والإعلام والإذاعة، وغيرها.

 

📰 #صحيفة_اليمن : هل فعلاً أنكم اصطدمتم بعدد من القرارات المركزية التي حالت بينكم وبين تغيير بعض المسؤولين بتعز ؟

 

👤 محافظ محافظة تعز الأستاذ

#سليم_المغلس : في الحقيقة العمل الميداني في المحافظة والإحتكاك بالمواطنين ومالمسناه من واقع المسؤولية، أحياناً يكون لديك قناعة بوجود تغييرات أو الحفاظ على بعض القيادات فيها لمصلحة أبناء المحافظة أولاً وأخيراً، ولن يتم المساومة على هذا وأعتقد أن قيادتنا الثورية والعسكرية والرسمية لن تقصر بدعم أي قرارات من هذا النوع.

 

📰 #صحيفة_اليمن : هناك مطالب بإعادة المؤسسات التي استولى عليها المرتزقة وخاصة بالمجال الإعلامي مثل مؤسسة الجمهورية للصحافة وإذاعة تعز .. مادوركم بهذا الجانب ؟

 

👤 محافظ محافظة تعز الأستاذ

#سليم_المغلس : مهم جداً أن يكون لدى تعز صوت حر يوصل صدی أحداثها على مستوى الورقة أو عبر الهواء، وأن يكون هذا النشاط في تعز وهذا ماتشاركنا فيه القيادة بصنعاء ونتوقع منهم الدعم خلال الأيام القادمة بتجهیزات إذاعية لإعادة تفعيل إذاعة تعز من تعز ، وكذا من المهم أن نستكمل توفير آلات الطباعة وإعادة تحرير صحيفة الجمهورية كونها من ضمن الخطط وإنما ينقصنا الدعم الكافي والتجهيزات المناسبة .

 

📰 #صحيفة_اليمن : برزت بالآونة الأخيرة أحاديث ناشطين عن عملية أخذ إیرادات تخص صندوق النظافة والتحسين من قبل أشخاص بطرق غير قانونية وبدون سندات رسمية، وأن نافذين بالمحافظة من يقومون بذلك .. ماهو ردكم وماهي الآلية التي يمكن تحول دون ذلك ؟

 

👤 محافظ محافظة تعز الأستاذ

#سليم_المغلس : صندوق النظافة والتحسين يمثل أولوية مرحلية لتنمية إيرادته وبإمكانكم مقارنة مستوى الإيرادات سواءً على مستوى الصندوق أو على مستوى الربع الأول بشكل عام مع العام الماضي، وأيضا لاننسى أن نشير لحجم الأنشطة التي يقوم بها الصندوق في الفترة الأخيرة مع سعينا لتحسين جميع الجوانب الخدمية ومنها النظافة التي يلمسها المواطن مع كل خروج للشارع في الوضع الراهن، ومع كورونا هناك رهان على صندوق النظافة لدينا وفي جميع المحافظات تقريباً لتغطية جزء من احتياجات السلطات المحلية في مواجهة الوباء، وكما تعلمون أنه لايوجد دعم مركزي يغطي أدنى النفقات التشغيلية، فما بالك لمواجهة الوباء ، وقد حرصنا لتفعيل الجهات الرقابية ومنها المراجعة ورقابة التحصيل.

 

📰 #صحيفة_اليمن : في بعض المحافظات تبرز أنشطة لمنظمات أممية خاصة بإصلاح الأحياء والشوارع .. لماذا يغيب ذلك بتعز ؟ هل لعدم وجود تنسيق ؟

 

👤 محافظ محافظة تعز الأستاذ

#سليم_المغلس : نضم صوتنا إلى جانب صوتكم ونأمل توجيه السؤال للمعنيين على المنظمات وتوزيع مشاريعها ، ولكن أعتقد في الوضع الراهن أن المنظمات لم تعد لها أي مشاركة في هذه المجالات، وقد أوقفت جميع أعمالها في هذه المجالات، أما بالنسبة لنا نحن مستعدون للتنسيق لكل ماهو لصالح المحافظة وأبنائها ، ولقد سعينا خلال الأيام الأولى لتواجدنا بالمحافظة للبدء بترميم بعض الشوارع ومنها خط الحوبان _ القاعدة ولكن لضعف الإمكانيات لدى مؤسسة الطرق فقد توقف العمل ، وخلال الشهر الماضي تم دعم مؤسسة الطرق بمبلغ مالي لإصلاح الحفر المتواجده عبر الشارع الرئيسي، وقد لمس المواطن ذلك وكلها بجهود ذاتية من المحافظة.

 

📰 #صحيفة_اليمن : يتم تداول أنباء عن تخاذل من قبل مسؤولين محليين بمناطق التماس مما يسهل دخول المصابين بفايروس كورونا من المناطق الموبوءة إلى تعز ومنها لبقية المحافظات .. ماهي اجراءاتكم في هذا الإطار ؟

 

👤 محافظ محافظة تعز الأستاذ

#سليم_المغلس : التخاذل ، بجميع أنواعه غير مقبول إطلاقاً ، وبالمناسبة لدينا أكثر من 18 منفذ للمحافظة بدون منافذ التهريب وهذا كله يشكل عبء كبير جداً عند استقبال الوافدين ، فلكم أن تتخيلوا أن يصل حجم الوافدين عبر منفذ واحد أحياناً الى 3 الف وافد وجميعهم يحتاجون لفحص وقيد بيانات وجميع الإجراءات الخاصة بهذا الشأن، لذا أوجه التحية للجنود المجهولين في المنافذ صحيين أو أمنيين أو مجتمع لتعاونهم في تطبيق الإجراءات الإحترازية بشكل متواصل وعلى مدار الساعة .

ونأمل أن يتم النظر لتعز بخصوصية سواء من حيث عد المنافذ أو عدد الوافدين أو تنوع جهات الإشراف على المنافذ، وكل هذا يتطلب توفير الدعم الكافي سواءً مادياً من الجهات العليا أو معنوياً عبر الإعلام للتواصي بالحق وتقدير تلك الجهود ودعمها .

 

📰 #صحيفة_اليمن : تعز ينبغي أن تنعم بمزيد من الأمن والأمان وتوفير الخدمات وتلافي السلبيات السابقة .. ماقراءتكم في هذا الجانب ؟

 

👤 محافظ محافظة تعز الأستاذ

#سليم_المغلس : لن نألوا جهداً في ذلك مهما كلف الثمن ، بالرغم من شحة الإمكانيات المادية أو التجهيزات اللازمة للعمل الأمني والإستخباراتي، فلكم أن تتخيلوا أن محافظة بهذا الحجم لاتملك سوى سيارات شرطة ربما لن تتجاوز عدد أصابع الكف الواحدة وهذا شي مؤسف أن لايقاس مستوى الأداء بمستوى التجهيزات والقوة البشرية المتوفرة ، ولكن قيادة وزارة الداخلية تقدر الوضع في المحافظة وقد وعدت بدعم جزئي سيساهم إن شاء الله في تثبيت الجانب الأمني وتوفير تأثيث لمقر الجانب الأمني وبعض التجهيزات المناسبة.

 

📰 #صحيفة_اليمن : ماهي أبرز احتياجاتكم لتطوير الأداء بشكل عام ؟ وماهي العراقيل التي تقف أمامكم ؟

 

👤 محافظ محافظة تعز الأستاذ

#سليم_المغلس : دعم الجهود المبذولة بشكل رئيسي والتي منها مايتطلب توفير الحد الأدنى من النفقات التشغيلية والتجهيزات وكذا مايتطلب أحياناً من توفير الغطاء القانوني بحسب مايلبي المصلحة العامة للمحافظة.

 

📰 #صحيفة_اليمن : ما الدور المطلوب من قبل أعيان المحافظة بالوقت الراهن ؟

 

👤 محافظ محافظة تعز الأستاذ

#سليم_المغلس : القيام بالدور الوطني المعهود منهم في جميع المواقف التاريخية الصعبة التي مرت بها المحافظة ، ورص الصفوف في الحشد و مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الغاشم وتوحيد الكلمة في سبيل النهوض بالعمل المؤسسي والإداري والخدمي في جميع عزل وقرى ومديريات المحافظة كلا فيما يحيطه.

 

📰 #صحيفة_اليمن : كلمة أو إشارة تودون التركيز عليها ؟

 

👤 محافظ محافظة تعز الأستاذ

#سليم_المغلس : إننا في هذه المحافظة أتينا خداماً لأبنائها، ولن نكن غير ذلك في يوماً ما ، ولن نتهاون في سبيل خدمة أبنائها ومصلحتهم بالتضحية بأي شي ، ونقدر جميع جهود أبنائها وصبرهم وتضحياتهم وجميل ماقاموا به في مواجهة الغازي المحتل.

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#الذكرى_السنوية_للصرخة_في_وجهة_المستكبرين

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews