تعز العز

تحت مظلة سلطات الامر الواقع .. تعز تغرق بالفساد المالي والإداري

تعز نيوز- تعز

 

كشفت مصادر حقوقية بمدينة تعز، الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان ، عن سيطرة الفساد العلني على مؤسسات الدولة الرسمية.

 

وقالت المصادر إن جميع التقارير التي يحيلها الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إلى النيابة العامة عن الفساد الذي ينخر المكاتب الإيرادية، تذهب أدراج الرياح.

 

وأضافت المصادر، أن أحدًا لم يطلع على نتائج تلك التحقيقات، فيما تستمر عمليات الفساد في المكاتب بصورة منتظمة لنهب الموارد المحلية للمحافظة.

 

ولفتت إلى أن تلك الأموال لا يورد منها للبنك المركزي سوى 30 % أو أقل، عقب إقدام أغلب الجهات على توريد إيراداتها لحسابات خاصة في البنوك التجارية أو محلات الصرافة بصورة مخالفة.

 

ونوهت إلى أن مؤسسة الكهرباء تعد مثالًا حيًا للفساد المنظم، حيث لم تورد المؤسسة حتى اليوم ريالًا واحدًا للبنك المركزي، كما تمتنع النيابة عن عرض نتائج التحقيقات التي أجرتها مع مدير المؤسسة المدعو عارف عبدالحميد.

 

وأشارت إلى أن قطاع الكهرباء يعد واحدًا من القطاعات الخصبة التي تتربح منها قيادات مرتزقة العدوان ؛ لجني مبالغ طائلة، بعدما أصبح أغلبهم ملاك لمحطات كهرباء تجارية تقدم خدامتها للمواطنين، بمبالغ طائلة بعد تعطيلهم للمحطات الحكومية.

 

وشددت على أن قادة الفصائل الموالية للعدوان يواصلون إبعاد كل من يقف في وجه فسادهم وعبر أدواتهم النافذة في مؤسسات الدولة، والتي كانت آخرهم المستشارة القانونية وفاء الصلوي التي أقيلت من منصبها كمدير للشؤون القانونية لمدينة تعز، و تعيينها في منصب لا يليق بها، عقب رفضها التوقيع بالموافقة على استمرار فساد مؤسسة الكهرباء.

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#توازن_الردع_الرابعة

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews