تعز العز

لقاء بصندوق النظافة والتحسين بتعز يناقش آلية تنظيم الأسواق الخاصة

تعز نيوز- تعز

 

بهدف تنظيم الوضع القانوني والبيئي لنشاط الأسواق الخاصة بمحافظه تعز وتصويب الإشكاليات الناتجة عن عشوائية نشاطها من ازدحام روادها والباعة، ومعالجة الإختناقات المرورية، وإفتقار الأسواق للخدمات الأساسية، وللحد من تلك الإشكاليات بما يخدم المصلحه العامة، ناقش لقاء بالإدارة العامة لصندوق النظافة والتحسين برأسة المدير التنفيذي للصندوق الأستاذ طلال الصوفي، وبحضور نائب مدير الصندوق مدير إدارة الأسواق نشوان الشهاري، بملاك أسواق القات الخاصة.

 

كرس اللقاء لمناقشة الوضع القائم لتلك الأسواق من الناحية القانونية والبيئية، ومدى التزامها بالضوابط والإشتراطات الواجب مراعاتها والعمل بموجبها لما له من أهمية للحد من الإشكاليات الناتجه عن إهمالها.

 

وتم خلال اللقاء التطرق لبعض الضوابط والإشتراطات المتمثلة بتراخيص مزاولة النشاط من إدارة الأسواق، وتوفير المساحة الواسعة والموقع المناسب، وموقف للسيارات في السوق، والتهوية المناسبة، وتوسيع منافذ الدخول والخروج، وتوفير الخدمات الأساسية في السوق منها خدمات الأمن والحراسة.

 

وفي الإجتماع سلم لملاك تلك الأسواق مصفوفة هذه الضوابط على صورة إشعارات صادرة عن الإدارة العامة للصندوق بهدف العمل بموجبها وتأكيد جدية الصندوق على الزامية ملاك الأسواق سرعة تنفيذها وتحمل تبعات التراخي والتسويف.

 

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء بملاك أسواق القات الخاصة يأتي كمرحلة أولى للقاء بملاك باقي الأسواق الخاصه بمحافظة تعز والتي يتواجد معظمها بعشوائية، و تعد إحدى المعوقات الأساسية لتنفيد برامج وجهود السلطة المحلية الهادفة الى الحد من الإختناقات المرورية، والحفاظ على النظافة العامة للمدينة، ومخالفة الإشتراطات التي تنظم هذه الأسواق.

 

وأكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين طلال الصوفي أن هذه المخالفات للإشتراطات المنظمة لهذه الأسواق استدعى سرعة المعالجة في إطار الإجراءات الإحترازية المقرة لعودة الحياة لطبيعتها، و لإعتبار ذلك عاملاً أساسي لنجاح الحراك التصحيحي الذي تسعى من خلاله السلطه المحليه بقيادة محافظ المحافظة لرفع مستوى الأداء الخدمي، وبما يعود أثره الإيجابي على المواطن.

 

حضر اللقاء عدد من المسؤولين بصندوق النظافة والتحسين، وملاك الأسواق الخاصه.

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews