تعز العز

قوات تابعة للإصلاح تستولي على مدرسة للبنات في الحجرية وتجعلها مركز للعمليات القتالية

تعز نيوز- تعز

 

استولت قوات تابعة لمليشيا الاصلاح في تعز، الثلاثاء، على مدرسة للطالبات في الريف الجنوبي الغربي للمحافظة، تمهيدا لتحويلها معسكرا على غرر معسكرات التدريب في المدينة.

 

وكشفت اروى محسن الزغير ،مديرة مدرسة ابو الذهب للبنات في منطقة بني غازي بمديرية الشمايتين ،عن اقتحام مليشيا الاصلاح ، ابرز اذرع الاصلاح العسكرية في تعز ، للمدرسة وتحويلها إلى ثكنة عسكرية.

 

وطالبت الزغير ،في رسالة وجهتها لمدير عام التربة في الشمايتين بإخلاء المدرسة كونها صرح تعليمي.

 

وليست “ابو الذهب” المدرسة الوحيدة التي استولت عليها الفصائل المسلحة للمرتزقة  في ريف تعز، فالمدارس الحكومية في الحجرية اصبحت معسكرات موزعة على الفصائل المدعومة إماراتيا وأخرى محسوبة على تركيا، شأنها شأن المدارس في مدينة تعز حيث لا تزال فصائل تابعة للإصلاح تتخذ منها مقرات عسكرية ومعتقلات تعذيب.

 

وجاء تحويل المدرسة إلى معسكر في إطار مساعي الاصلاح لتعزيز قواته في الحجرية المطلة على الساحل الغربي لليمن تنفيذا لأجندة تركية حيث تطمح انقرة، وفق تقارير اعلامية ، إلى انشاء قاعدة هناك على غرر قواعد سعودية- اماراتية.

 

وكان الاصلاح قد  دفع مؤخرا بتعزيزات كبيرة إلى الريف الجنوبي الغربي الخاضع لسيطرة قوات مدعومة من الإمارة، لكنه يتعرض حاليا لضغوط شعبية ومجتمعية وسياسية اخرها مطالبته بإخراج عناصره من قرى المواطنين.

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews