تعز العز

بيان هام ..اتحاد كاتبات اليمن يدين ويستنكر جريمة مرتزقة العدوان بحق الأسير اليوسفي بتعز

تعز نيوز- تعز

 

نص البيان:

أمام صمت العالم أجمع ومنظماته الإنسانية وأممه المتحدة تجاه جرائم تحالف العدوان ومرتزقته بحق الأسرى وتعذيبهم حتى الموت، يتقدم اتحاد كاتبات اليمن ببيان إدانة وأستنكار للفعل الإجرامي الذي أقدم عليه مرتزقة العدوان في تعز من تعذيب وحشي للأسير “مختار اليوسفي” الذي طالته أيدي المرتزقة وقاموا بسجنه دون أي جرم يذكر.

 

لقد قامت قوات المرتزقة التابعة لتحالف العدوان وخلال ثلاث سنوات بتعريض الأسير فيها لأنواعٍ شتى من التعذيب حتى فارق الحياة، في انتهاكٍ واضح لكل القوانين والاتفاقات الدولية والتي منها اتفاق السويد الذي يمنع تعذيب الأسرى ويعتبره جرماً واعتداءً.

 

وعليه فإننا في اتحاد كاتبات اليمن نستنكر مثل هذه الجرائم التي تطال الأسرى في السجون التابعة لمرتزقة العدوان ونحمل قوى العدوان كامل المسؤولية عنها، وندعو كل منظمات حقوق الإنسان للاضطلاع بدورها الإنساني والأخلاقي واستنكار هذه الجرائم وإدانة مرتكبيها .

 

كما ندعو مبعوث الأمم المتحدة المدعو غريفت للقيام بدوره في إدانة مثل هذه الجرائم، وفضح الانتهاكات والاعتداءات التي يقوم بها تحالف العدوان واستنكارها، والعمل بحيادية في الملفات الإنسانية في اليمن، دون الانحياز إلى التحالف ومرتزقته ومضاعفة معاناة الشعب اليمني والله من وراء القصد.

 

صادر عن اتحاد كاتبات اليمن
الجمعة 24/يوليو/2020 م

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews