تعز العز

محافظ تعز يثمن دور مشائخ ووجهاء وأعيان وأبناء مديرية حيفان، ويستذكر تاريخها النظالي

تعز نيوز- تعز 

 

محافظ تعز الأستاذ سليم المغلس:

حرصنا في هذا اللقاء الموسع أن نبدأ من حيفان هذه المديرية التي هو مشهود لها على مر التاريخ، حيفان إن تحدثت عن كبار السياسية تذكرت حيفان، وإن تحدثت عن رجال الأعمال والتجارة والإقتصاد ودورهم في الإقتصاد الوطني تذكرت حيفان، إيضاً إءا ماتحدثت عن التراث والفن والنشيد الوطني تذكرت حيفان، وإذا ماتحدثت عن الحضور النظالي والحراك القومي ضد المستعمر البريطاني لوجدت حيفان هي الحاضنة الأولى والحقيقية لثوار الـ 14 من أكتوبر الخالدة :

 

♦️ حيفان التي انعقد فيها اللقاءات الإجتماعية والثورية ومنها اللقاء الأول لحركة القومية العربية في منتصف الخمسينيات، واللقاء الذي أقر تشكيل الحراك المسلح ضد المستعمر البريطاني.

 

♦️ حيفان كانت الظهر الحامي والبيت الدافئ والعيادة الطبية لثوار 14 أكتوبر.

 

♦️ هاهي حيفان اليوم تجدد عهدها وتسير على خطى الأباء والأجداد واختارت أن تكون حاضنة النظال والجهاد لطرد المستعمر الجديد وتحطيم مخططاته على صخور جبالها الفولاذية، آبية الا أن تكون سباقة في خندق الحرية والكرامة والإستقلال.

 

♦️ هذا اللقاء الموسع والحضور والموقف المشرف لأبناء وقبائل حيفان يمثل أقوى وأبلغ رد لمن يفكر بأن يحتل هذا البلد ، أو العمل لصالح المشاريع الخارجية التأمرية، أو ضرب جبهتنا الداخلية.

 

♦️ أثبتت حيفان منذ أول يوم للعدوان على بلادنا بأن أبناءها على قدر كبير من الوعي وقراءة صحيحة للواقع واختارت طريق العزة والكرامة والحرية، رافضة المشاريع التأمرية المشبوه.

 

♦️ حيفان تنعم اليوم بالأمن والإستقرار بفعل تضحيات أبناءها ووقوفهم المشرف مع الوطن الى جانب الجيش واللجان الشعبية، بخلاف المناطق والمديريات الخاضعة لسيطرة الغزاة والمرتزقة التي تشهد إنفلات أمني غير مسبوق وأصبحت تعاني الأمرين.

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews