تعز العز

السلطة المحلية بتعز تدين إقدام النظام السعودي بمنع المسلمين من أداء فريضة الحج

تعز نيوز- تعز

 

دانت السلطة المحلية بمحافظة تعز، إقدام النظام السعودي على منع فريضة الحج المقدسة هذا العام بأعذار وذرائع زائفة لاتخدم سوى أعداء الدين والأمة الإسلامية.. مؤكدةً أنه قرار غير صائب، وفيه إجحاف واستبداد وصد عن بيت الله الحرام، يحاول من خلاله النظام السعودي الإنفراد بقرار الحج إضافة الى تسيسه تحت مبررات واهية.

 

وقال بيان صادر عن السلطة المحلية بتعز اليوم الأربعاء، أن إقدام النظام السعودي على منع المسلمين عن أداء شعيرة الحج لهذا العام يُعد تعطيل وهدم متعمد لأحد أركان الإسلام الخمسة، وهو عمل منكر لايقره الدين، ويأتي تعنتاً وإصراراً من قبل النظام السعودي خدمة لمخططات المشروع الأمريكي الإسرائيلي الذي يستهدف الأمة لسلخها عن دينها الإسلامي الحنيف والهوية الإيمانية.

 

ولفت البيان إلى أن منع ضيوف الرحمن من أداء فريضة الحج يتعارض مع أحكام الدين الإسلامي الحنيف ويخالف قوله تعالى: ( وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالاً وعلى كل ضامرِ يإتين من كل فج عميق ). صدق الله العظيم … حيث وأن هذه الآية الكريمة تؤكد عدم أحقية النظام السعودي منع المسلمين من أداء فريضة الحج تحت أي عذر، كون الحج لا يخص النظام السعودي وحده، بل شأن يهم المسلمين جمعاء، ويدل على عجز النظام السعودي من إدارة الوضع وإقامة المناسك.

 

وأشار البيان إلى أن الشعب اليمني لم يستغرب إستمرار النظام السعودي إغلاق الحرم ومنع الحج لهذا العام على جميع المسلمين، خاصة وقد سبق أن أقدم نظام آل سعود بمنع الحجاج اليمنيين وبعض الشعوب الإسلامية من تأدية مناسك الحج بشكل دائم منذ القدم، فمجزرة تنومة التي قتل فيها ثلاثة آلاف من الحجاج اليمنيين والتي تصادف هذا العام ذكراها المائة شاهد تاريخي على ذلك وصولاً الى التعسفات التي طالت الحجاج اليمنيين طيلة خمسة أعوام من العدوان.

 

وأضاف البيان أن وقع الصور المتداولة لخلو صحن الكعبة المشرفة في الحرم المكي حزيناً ومفاجئاً لكثير من المسلمين في جميع أصقاع الأرض المختلفة الذين اعتادوا رؤية بيت الله الحرام ممتلئاً بالحجيج.

 

ودعا بيان السلطة المحلية بتعز إلى إنشاء هيئة إسلامية تنتزع من النظام السعودي كل السلطات المتعلقة بالحرمين وبفريضة الحج، كونه لم يعد مؤتمناً، ويعد فاقداً للأهلية على الحرمين الشريفين، اضافة الى كون الحرمين ملك لكافة المسلمين، وبلاد الحرمين هي بلاد كل المسلمين من كافة أصقاع الأرض، ولا ينبغي أن يظل أمر الحج منوطاً بنظام متسلط ظالم، يعمل على خدمة أعداء الإسلام على حساب الإسلام والمسلمين، والمقدسات الإسلامية.

 

 


#المركز_الإعلامي_تعز

#أعيادنا_جبهاتنا

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews