تعز العز

محافظة تعز تستقبل عيد الغدير بأمسيات ثقافية وفعاليات مجتمعية

تعز نيوز- تعز 

 

تزامناً مع ذكرى يوم الولاية يرتبط اليمانيون ارتباطاً روحياً بهذه المناسبة العظيمة، محافظة تعز كسائر المحافظات اليمنية وعموم العالم الإسلامي أقامت فعاليات ثقافية وأمسيات إستقبالاً للمناسبة الدينية العظيمة وتجديداً لولاية الإمام علي كرم الله وجهه.

 

حيث شهدت مديرية التعزية أمسيات ثقافية بحضور رسمي وشعبي وعدد من الشخصيات الثقافية والإجتماعية، تحدث المشاركون عن حال الأمة وأن ما تمر به ماهو إلا ناتج تخليها عن ولاية الإمام علي عليه السلام وضرورة أن يحدد الجميع موقفهم من الولاء والانتماء لأولياء الله والبراءة من أعداء الله.

وفي مديرية صالة دشن أبنائها فعاليات ثقافية أحياء لمناسبة يوم الولاية عيد الغدير وتأكيد على أهمية وعظم هذه المناسبة العظيمة التي تحدد فيها الأمة نصرها وعزتها، مؤكدين أن التخلي عن هذا النهج العظيم خذلان وخسارة إمتثالاً لقول النبي صل الله عليه وآله وسلم في يوم الغدير (اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله).

كما شهدت مديرية سامع فعاليات وامسيات أحياء لمناسبة عيد الولاية بمشاركات شعرية واهازيج شعبية وزوامل وكلمات أكدت مدى الارتباط الوثيق بهذه الذكرى المصيرية العظيمة التي حاول أعداء الدين والأمة اخفائها كي يسهل عليهم ضرب الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية.

مديريات شرعب الرونة وخدير ومقبنة وماوية وإحياء لذات المناسبة عيد الولاية أقيمت ندوات ثقافية بحضور عدد من المسؤلين والشخصيات الإجتماعية، والقيت كلمات أشارت إلى ماتمثله المناسبة من عظمة لدى العالم الإسلامي عامة واليمنيين على وجه الخصوص.

 

وتطرقت إلى أبعاد ذكرى يوم ولاية الإمام علي ومدلولات خطبة الرسول الأكرم أمام آلاف المسلمين.

 

وأكدت كلمات المشاركين أهمية استلهام دروس التضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه.. لافتةً إلى الصفات التي تحلى بها الإمام علي وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وحاجة الأمة اليوم لثقافته في ظل ما يتعرض له اليمن من هجمة عدوانية.

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#يوم_الولاية
#أعيادنا_جبهاتنا

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews