تعز العز

السلطات المحلية بمديريات تعز وبحضور المحافظ المغلس تحيى ذكرى يوم ولاية الأمام علي علية السلام

تعز نيوز- تعز 

 

نظم أبناء مديرية شرعب الرونة بمختلف توجهاتهم وشرائحهم الإجتماعية بمحافظة تعز اليوم فعالية كبرى إحياء لذكرى يوم الولاية، واكتظت الساحة المخصصة في سوق الحرية، بآلاف المحتفين بالمناسبة، حاملين أعلام الحرية وشعارات المناسبة واللافتات المنددة بالسياسية الأمريكية في المنطقة.

 

وألقيت خلال الفعالية الكبرى التي حضرها محافظ محافظة تعز سليم محمد المغلس وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية والمكاتب التنفيذية والخدمية وأكاديميين وعلماء ومثقفين وشخصيات اجتماعية، حيث القيت عدد من الكلمات وقصائد شعرية وبرع وزوامل شعبية أشارت إلى فضل الإمام علي عليه السلام وأخلاقه النبوية، وآل البيت وتضحياتهم في سبيل دين الله، وإبقائه حياً في نفوس أبناء الأمة.

 

محافظ تعز سليم المغلس في كلمته أكد على أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر في نصرة الحق ومناهضة الظلم والنهوض بواقع الأمة… مشيراً إلى أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي وغرسها في نفوس الأجيال وتجسيد معاني الولاية.

 

وأشار أن الاحتفاء بذكرى يوم الولاية دليل على ارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي كرم الله وجهه ونوه إلى أن هذه الفعالية تأتي امتدادا لليوم الذي وقف فيه النبي في غدير خم مخاطبا المسلمين من كنت مولاه فهذا علي مولاه.

 

وأشاد المحافظ المغلس بالحضور الكبير والمشرف لأبناء مديرية شرعب الرونة، مهنئهم بمواقفهم المشرفة كونهم السباقون دوماً في مواجهة قوى البغي والنفاق، مثمناً في الوقت نفسه تضحيات أبناء شرعب ودعمهم المستمر للجبهات.. منوهاً الى أهمية توحيد الصفوف للنهوض بواقع الأمة والتخلص من الوصاية والتصدي لأعداء الله والوطن.

 

وأضاف المحافظ المغلس أنه ستلي هذه الزيارة زيارة تنموية لإفتتاح عدد من المشاريع في المديرية.. موضحاً حرصه أن تكون زيارة اليوم لشرعب علوية غديرية بإمتياز.

 

بدوره أشار مدير مديرية شرعب الرونة علي القرشي الى أهمية إحياء مثل هذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوب اليمنيين والذين يحتفلون بها كل عام وأن إحياءها هو إحياء للدين المحمدي الأصيل ولا يكتمل ديننا إلا بولاية علي بن أبي طالب عليه السلام لأنها امتداد لولاية الرسول صلوات الله عليه وآله وولاية الرسول امتدادا لولاية الله تعالى وبتطبيق الولاية يعني العزة والكرامة والنصر والتمكين لأمة محمد صلوات الله عليه وآلة

كما نظمت مديريات خدير وحيفان والصلو وسامع وصبر الموادم والمسراخ اليوم بمدينة دمنة خدير الفعالية الجماهيرية والخطابية الواسعة للمشاركة في يوم ولاية الأمام علي علية السلام ،حيث هتفت الجماهير بيوم الولاية والمكانة الكبيرة التي تحتلها في نفوس المسلمين ومراجعة المواقف الانهزامية التي منيا بها المسلمون من قبل اعداء الاسلام وضعف الانظمة الأسلامية في التصدي لهذة الهجمة .

 

وبهذه المناسبة القيت عدد من الكلمات ومن ضمنها كلمة المناسية التي القاها مدير عام مكتب التربية والتعليم عبدالخالق الصراري ،حيث أكدات مجمل الكلمات ان هذا الحشد هو تجسيد واقتداء لإجتماع تاريخي قبل الف واربعمائة عام في حضره الرسول الأعظم محمد صلي الله علية وعلى آلة وسلم في منطقة غدير خم بين مكة المكرمة والمدينة المنورة والتي اعتداء شعبنا ان يحتفل بهذة المناسبة في ظل ضروف صعبة مؤكدين ولأئهم للأمام علي علية السلام على الرغم من محاولات القوى التكفيرية الوهابية لإلغاء هذه الفعالية على مدى سنوات وفشلهم وأكدت الكلمات ان يوم الثامن عشر من ذي الحجة من السنة العاشرة للهجرة النبوية يوم تاريخي فيه قال صلوات الله علية وعلى آلة (يايها الناس ان الله مولاي وأنا مولي المؤمنين أولي بهم من أنفسهم فمن كنت مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصرة واخذل من خذله) واضافت الكلمات ان مبدأ يبدأ من التولي لله سبحانة وتعالي وهي ولايه شاملة فالله هو ولي كل هذا الكون وهو ملك هذا الكون فهو وحدة من لة حق الأمر والنهى فينا وولايته هي ولاية رحمة ورعاية وهداية وتشريع وتربية . وفي نهاية الفعالية هتف الجميع لميثاق الولاء للامام علي واعلام الهدى اولياءك.

حضر الفعالية عدد من وكلاء محافظة تعز والمسؤلين والشخصيات الاجتماعيه و المحليه بالمديريات المشاركة في الفعالية بخدير .

 

وفي مديريات مقبنة وجبل حبشي والمعافر نظمت اليوم فعالية احتفائية حاشدة بمناسبة يوم الولاية بحضور السلطة المحلية في المديريات و شخصيات إجتماعية وجموع غفيرة من المواطنين احتشدوا لتجديد الولاء و رفع اليد التي رفعها سيد المرسلين و المتقين محمد بن عبدالله الصادق الأمين صل الله عليه وآله و سلم

 

المشاركون في الفعالية اشاروا الى الفضائل والمحاسن التي تحلى بها الإمام علي بن ابي طالب سلام الله عليه وعن السيرة العطرة التي سلكها والمواقف البطولية والجهادية التي سار عليها من ذو ولادته وحتى استشهاده.


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#يوم_الولاية
#أعيادنا_جبهاتنا

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews