تعز العز

إعادة تشغيل الشبكة الوطنية لكهرباء مدينة حجة

تعز نيوز- حجة

 

دشن محافظ حجة هلال الصوفي ونائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني اليوم تشغيل الشبكة الوطنية لكهرباء مدينة حجة بعد توقف وانقطاع الخدمة منذ مارس 2015م بسبب العدوان والحصار على البلاد.

 

وخلال تشغيل الشبكة وإعادة التيار للخدمة، أشاد الصوفي بجهود مؤسسة الكهرباء والفرق الفنية في سرعة استكمال تنفيذ أعمال صيانة وتأهيل ربط خطوط الكهرباء ضمن الخط الناقل للشبكة الحكومية بمحافظة عمران، منوهاً بدور قيادة وزارة الكهرباء في متابعة إجراءات تأهيل الخطوط وتشغيل الخدمة.

 

وأكد حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية على مساندة ودعم إجراءات فرع مؤسسة الكهرباء لاستعادة نشاطها بما يسهم في تعزيز دورها وإنجاح خطتها في إعادة تشغيل التيار الكهربائي في كافة مديريات المحافظة.

 

فيما أكد المداني أن تشغيل كهرباء مدينة حجة يأتي في إطار ترجمة توجيهات القيادة السياسية بإعادة منظومة الطاقة الكهربائية للخدمة وإصلاح ما تعرضت له من أضرار خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن خطة وزارة ومؤسسة الكهرباء تتضمن اعادة التيار لمختلف المحافظات ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية لتحسين قطاع الكهرباء.

 

من جانبهما أوضح مدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد ومدير منطقة كهرباء حجة المهندس أيوب البحري أن الفرق الفنية نفذت أعمال صيانة وإعادة تأهيل خطوط الربط وتمديد شبكة خطوط الضغط العالي 33 ك . ف، والممتد من محافظة عمران – حجة البالغ طوله 40 كيلو متر والمغذي لمحافظة حجة.

 

وأكد راشد و البحري أن نجاح هذا المشروع يجسد اهتمام قيادات وزارة الكهرباء والمحافظة بإعادة تأهيل خط الربط الذي يغذي مبدئياً مدينة حجة مركز المحافظة، وسوق الأمان كمرحلة أولى، لافتين إلى أن المشروع سيستفيد منه المديريات المرتبطة بالشبكة الوطنية “الشغادرة، بني العوام، مبين، كهلان، عفار، وباقي مديريات حجة.

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#يوم_الولاية
#أعيادنا_جبهاتنا

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews