تعز العز

مكتب الصحة بتعز يفتتح دورات تدريبية في مجال تقديم خدمات الصحة الإنجابية

تعز نيوز- تعز 

 

بدأت اليوم بتعز الدورات التدريبية الخاصة لمقدمي الخدمات الصحية في مجال ( الصحة الانجابية وكيفية تقديمها اثناء جائحة كورونا ) والتي ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة ديم.

 

وفي الإفتتاح أكد نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الدكتور فضل عبدالكريم القباطي، أن الغاية من الدورات هو تنمية قدرات المشاركات حتى يتمكن من تحسين جودة خدمات الصحة الإنجابية، وكيفية تقديمها للأم والطفل في ظل انتشار جائحة (كوفيد 19)، والتعرف على الإجراءات الوقائية من العدوى ومكافحتها.

 

وأشار أن مكتب الصحة بالمحافظة يقيم العديد من الدورات المكثفة للكوادر الصحية العاملة في المرافق والمراكز الصحية وخاصة في جانب الرعاية الصحية التكاملية للأم والطفل لما لها من أهمية في تخفيض معدلات الوفيات بين النساء والأطفال دون سن الخامسة… مشيداً بدور منظمة ديم الشريك الحقيقي والداعم لمختلف البرامج الصحية بالمحافظة .

 

من جانبه أوضح مسؤول التدريب في مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور حمود القارح، أن الدورات تستهدف مقدمات خدمة الصحة الإنجابية في مختلف المراكز والمرافق الصحية بمديريات المحافظة وستشمل عدة مراحل، والتي تأتي في إطار خطة تدريبية واسعة لمكتب الصحة تهدف الى تحسين مستوى أدى خدمات الصحة الإنجابية في ظل جائحة فيروس كورونا.

 

وأشار أنه سيتلقى على مدى يومين 12 متدربة (مشرفة وقابلة ) من العاملات في المرافق والمراكز الصحة بالمحافظة كمرحلة أولى معارف ومفاهيم علمية وخبرات ومهارات نظرية وتطبيقية حول كيفية تقديم خدمات الصحة الإنجابية خلال جائحة كوفيد 19 وأعراضه وطرق انتقاله وكذا الإجراءات الوقائية من العدوى ومكافحتها والدعم النفسي والإجتماعي خلال انتشار الجائحه.

 

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#يوم_الولاية
#أعيادنا_جبهاتنا

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews