تعز العز

بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية 1442هــ مكتب الاوقاف والارشاد و وحدة الثقافة القرآنية بمحافظة تعز ينظما ندوة ثقافية وتوعوية بجامع الجند

تعزنيوز- تعز 

 

بمناسبة الذكرى السنوية للهجرة النبوية للعام (١٤٤٢هجرية) على صاحبها و آله ازكى الصلاة واتم التسليم. نظم مكتب الاوقاف والارشاد و وحدة الثقافة القرآنية بمحافظة تعز ندوة ثقافية وتوعوية بعنوان( الهجرة النبوية الاسباب والدوافع والنتائج والمكاسب). إحتفاء بالمناسبة وذلك بحضور عدد من الخطباء والمرشدين والثقافيين واعضاء مكتب الاوقاف والارشاد وجمع من المواطنين.

 

وفي الندوة التي احتضنها جامع الصحابي الجليل معاذ بن جبل منطقة الجند القيت العديد من الكلمات والمشاركات والفقرات المعبرة والتي تناولت عظمة المناسبة واهمية احيائها لإستلهام الدروس والعبر من ذلك الحدث الهام في تاريخ الاسلام الحنيف .

 

كما تطرقت الى ذكر بعض من اسباب ودوافع هجرته ا(صلى الله عليه و آله وسلم) من مكة الى المدينة وكذا النتائج والمكاسب التي حققتها تلك الهجرة المباركة للاسلام والمسلمين. والتي يأتي في مقدمتها فضح مكائد المنافقين وكشف دسائسهم وتربصهم بالدين المحمدي. وما كان لها من اثر بالغ الاهمية في ارساء قواعد هذا الدين وتوسعه وتمدده.

 

مشيرة الى ان منافقي ذلك العصر والحاقدين على الاسلام واهله لا زال امتدادهم حتى عصرنا الحديث بفارق اختلاف المسميات والزمان والمكان. وان ما يتعرض له ابناء الشعب اليمني اليوم من عدوان وحصار انما يأتي نتاجآ لتمسكه بقيمه الدينية وثوابته الاصيلة وولائه لله ورسوله وآل البيت الطاهرين.

 

تخلل الندوة مجموعة من القصائد الشعرية والانشودة الدينية الصوفية نالت استحسان الحاضرين.


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews