تعز العز

مكتب الصحة بتعز يعقد اجتماع لمناقشة مستوى أداء النصف الأول للعام الحالي لبرنامج التحصين بالمحافظة

تعز نيوز- تعز 

 

عقد صباح اليوم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز اجتماع لمناقشة مستوى الأداء وتقييم واستعراض النتائج المحققة لبرنامج التحصين الموسع خلال النصف الاول للعام الجاري 2020 م .

 

وضم الإجتماع الذي عقد برئاسة نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور فضل القباطي ومساعد منسق برنامج التغذيه بالمحافظة الدكتور حمود القارح، مدراء فروع مكاتب الصحة بالمديريات ومشرفي التحصين والترصد الوبائي في المديريات .

 

وناقش الإجتماع مستوى الأداء وتقييم عمل برنامج التحصين الموسع خلال النصف الأول لعام 2020 م في المراكز والمرافق الصحية بالمحافظة.

 

كما استعرض النتائج المحققة للبرنامج ونسبة التغطية وحركة اللقاح وأسباب الإرتفاع والإنخفاض والفعاليات التدريبية، وكذا الصعوبات والمعوقات التي واجهت العمل، إضافة الى أهم السبل الكفيلة لتطوير البرنامج .

وفي الإجتماع أكد نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور فضل القباطي على ضرورة تكاتف الجهود للرفع من مستوى الأداء وتجاوز التحديات خاصة ما يتعلق بالتحصين، والعمل على رفع نسبة التغطية لتصل الى أعلى نسبة ممكنة .

 

وأشار الى أن مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة على الرغم من تدهور البنية التحتية لقطاع الصحة بسبب الحرب والحصار الذي يقوده تحالف العدوان على بلادنا، الا أنه يبذل قصار جهوده في مختلف البرامج الصحية ليتسنى تقديم الخدمات الصحية والتخفيف من معاناة المرضى .

 

من جانبه قال مساعد منسق التغذية بالمحافظة الدكتور حمود القارح أن برنامج التحصين من أهم البرامج الصحية الوقائية والأكثر فعالية لحماية الأطفال من الأمراض والحد من نسبة الوفيات .

 

ونوه الى ضرورة تفعيل برنامج التحصين في كل المرافق الصحية وتفعيل الجلسات خارج الجدران في المستويات الأول والثاني، وذلك من أجل رفع نسبة تغطية المستهدفين في برنامج التحصين.

 

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews