تعز العز

حقوق الإنسان بتعز يستنكر جرائم الإغتيالات من قبل مرتزقة العدوان بحق المدنيين بمناطق تعز المحتلة

تعز نيوز- تعز 

 

أكد مكتب حقوق الإنسان في محافظة تعز أنه يتابع بقلق بالغ انعكاسات الإنفلات الأمني المتصاعد بشكل حاد في قلب مدينة تعز المحتلة من قبل مرتزقة العدوان، خاصة والوضع الإنساني هناك والأحداث تتطور إلى جرائم قتل متتابعة.. مشيراً بأن تطورات الإنفلات الأمني بمناطق تعز المحتلة تشير الى تدهور أوضاع حقوق الإنسان إلى حد كبير يفوق ما كانت عليه، نتيجة تأثيرات أعمال الشغب والإنفلات المستمر والمتصاعد منذ ستة أعوام وخطره على المدنيين.

 

واستنكر مكتب حقوق الإنسان بتعز في بيان صادر عنه اليوم كافة الإنتهاكات والجرائم بما فيها آخر الحوادث الناجمة عن الإنفلات الأمني التي حدثت خلال الايام القليلة الماضية ومنها :

جريمة مقتل رجل الأعمال محمود الزوقري، وجريمة مقتل المواطن أيمن عبده قائد الصبري اثناء محاولة اغتيال المحامي سعيد الحربي، وجريمة اعتداء بالضرب على الحاج عبدالرحمن سعيد عون من قبل ما يسمى قائد قوات الامن الخاصه مرتزقه المدعو جميل عقلان، وجريمة اغتصاب فتاة (ن. م. ع ) في مديرية المعافر من قبل أحد الجنود المرتزقة.

 

وأضاف البيان أن كافة جرائم القتل المتتابعة في قلب مدينة تعز الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان، لا يزال مرتكبي هذه الجرائم يسرحون ويمرحون في ذات الأماكن التي وقعت فيها الجرائم.

 

ودعا مكتب حقوق الإنسان بتعز كافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان للتدخل ورصد وتوثيق هذه الجرائم في سبيل الحد منها وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة، وتحمل المسؤولية في حماية أرواح وممتلكات المدنين والعمل على الحد من حالة تفاقم الإنتهاكات وتدهور الوضع الإنساني هناك .

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

🔴 ذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews