تعز العز

تعز .. ورشه عمل خاصه بتحليل الوضع الراهن ينظمها مكتب التخطيط بالمحافظة للمكاتب والمؤسسات

تعز نيوز – تعز

 

أقام مكتب التخطيط بمحافظة تعز اليوم ورشة عمل -تحليل الوضع الراهن – تحت شعار – يد تحمي ويد تبني – برعاية محافظ تعز الأستاذ سليم المغلس وتنفيذاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وبمشاركة المكاتب التنفيذية، والهيئات والمؤسسات ضمن برنامج التخطيط الإستراتيجي القومي لتنفيذ الخطه المرحلية الثانيه 2021- 2025 م.

 

وبهذه المناسبة القى محافظ تعز الأستاذ سليم محمد المغلس كلمه توجيهيه أكد فيها حرص السلطة المحلية في إعداد الخطة المرحلية الثانية 2021-2025م ، وحشد كل الطاقات والجهود لتنفيذ محاور الورشة… مشيراً أن المرحلة مرحلة عمل وتوحيد المفاهيم حتى يعرف الجميع اننا ننطلق من منطلق واحد ونعرف ماذا نريد ، حتى تتحرك عجلة التنمية بالمحافطة بالشكل المطلوب.

 

وأشار المحافظ المغلس أن التخطيط والتنفيذ عمل تكاملي ومنفذه هو جهاز الدولة العامل في الميدان… منوهاً بإهتمام وجدية الجميع وبشكل كبير جداً بترسيخ العمل المؤسسي.

 

وقال “يكفينا تفويت فرصة المرحلة الاولى وعدم الإضطلاع بمسئولية إعداد التخطيط والبرنامج، الأمر الذي أحرم تعز من كثير من المشاريع التنموية والخدمية، ولا يجب تكرار هذا التعثر.

 

وقال المحافظ المغلس أن تعز تتطلع بالإسهام القوي ببناء الدولة الحديثة… مشيراً اننا في مرحلة تحليل الوضع الراهن بتعز، وعلينا جميعاً مواكبة نجاجات وانتصارات قواتنا المسلحة واللجان في انتصاراتها الميدانية بالإنتصار أيضاً في الجانب الإداري والتنموي والخدمي.

 

ووجه المحافظ جميع مؤسسات الدولة القيام بمهامها وترسيخ الثقة بين مؤسسات الدولة والمواطنين، فلا يجب علينا الإنتظار لحد أن يحل مشاكلنا… منوهاً أن المرحلة القادمة هي مرحلة بناء المؤسسات وبناء الدولة، فعلينا جميعاً تضافر الجهود والتركيز على مشاريع حقيقية يحس بها المواطن ، وينبغي على جميع المكاتب الخروج بخطة مركزه وواقعيه ليتم تنفيذها.

 

وقال “علينا استشعار مسئولياتنا في هذه المرحلة والعمل على إعاده تعز لمكانتها من الألق والتميز في مثل هذه الظروف المواتية بالمصداقية والمحبة.

 

وشدد على مدراء المديريات والمكاتب الخدمية بالقيام بمهامهم على أكمل وجه لماسيكون لها من دور هام في هذه المرحلة… مؤكداً على أن تكون تعز الأولى في التخطيط والتنفيذ، كون تعز هي السباقة والمواكبة في التنمية والبناء، فإذا لم يوجد مخططين في تعز فأين سنجدهم؟، ونحن نريد لتعز التميز والإبداع وبكم أنتم يتحقق ذلك.

وقدم مدير عام التخطيط بالمحافظة محمد عبدالله الوشلي شرحاً وافياً وتوضيحي لتحليل الوضع الراهن وقاعدة البيانات.

 

كما تم توزيع أدبيات التحليل واستعراض الأدبيات والنماذج، وتوزيع مادة النقاط العشر كأولوية عاجلة للإقتراب من المواطنين وكسب ثقتهم بالدوله.

 

كما تم تكليف مدراء الجهاز الإداري كمندوبين من وحداتهم من أصحاب الخبرات في تحليل البيانات وإعدادها.

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews