تعز العز

تدشين فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بذمار

تعز نيوز- ذمار

 

دشن وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ١٤٤٢هـ بلقاء تشاوري موسع للعلماء والخطباء والمرشدين، نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة.

وفي التدشين بجامع المدرسة الشمسية، بحضور نائب وزير الأوقاف فؤاد ناجي ووكيل أول المحافظة فهد المروني ووكيلي المحافظة محمود الجبين ومحمد عبد الرزاق وعباس العمدي، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستحضار شخصية النبي صلى الله عليه وسلم في الوجدان امتثالا لقوله تعالى” لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة”.

ولفت إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية التي يغضب للاحتفاء بها أعداء الأمة ممن أفتوا بتحريمها كامتداد للعداء الذي يكنه اليهود للإسلام والنبي صلى الله عليه وآله وسلم منذ مولده حتى اليوم.

وأوضح أنه في الوقت الذي يتعرض اليمن لعدوان يجاهر البعض بالتطبيع مع الكيان الصهيوني في موقف واضح عن مولاة الطغيان والاستعمار، رغم أن ولاية الذين آمنوا امتداد لولاية الله والنبي عليه الصلاة والسلام.

وحث محافظ ذمار على الإعداد والتحشيد لفعاليات المولد النبوي وإعطاء هذه المناسبة حقها من خلال المشاركة الفاعلة والتفاعل مع حملة النظافة التي سيتم تنفيذها الأسبوع القادم ابتهاجا بمولد النور وخير البشرية.

ودعا إلى التحرك الجاد من منطلق المسؤولية في دعم المرابطين ورفد الجبهات بالرجال والمال تعزيزاً للانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات البطولة.

وحث العلماء والخطباء والمرشدين على تفعيل رسالة المسجد في توعية المجتمع بالمؤامرات التي تستهدف اليمن وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان.

فيما أكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد على أهمية الإعداد والتحضير لإحياء ذكرى المولد النبوي على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وذكر أن الاحتفاء بهذه المناسبة ليس غريب على أبناء اليمن لكونهم أول من ناصر الإسلام والنبي الكريم .. حاثا على استحضار سيرة النبي العطرة واستلهام الدروس منها في إحياء التكافل الاجتماعي ورفد الجبهات بالرجال والمال.

ولفت ناجي إلى أهمية جعل هذه المناسبة فرصة لجمع الكلمة ومواجهة الأعداء كأمة واحدة .. مبينا أن الله رفع من شأن النبي وأن علينا إحياء مولده تعظيما للمصطفى المبعوث رحمة للعالمين.

بدوره تطرق مفتي ذمار العلامة محمد العزي الأكوع إلى جوانب من سيرة المصطفى عليه وآله الصلاة والسلام ومناقبه وفضائل أخلاقه وصفاته.. مشيرا إلى أهمية إحياء ذكرى مولده كمناسبة لها مكانتها في قلوب المسلمين واليمنيين بصورة خاصة.

وحث العلامة الأكوع على التحلي بصفات نبي الأمة واستشعار الرحمة والعمل على مساعدة الضعفاء والمساكين ورعاية أسر الشهداء والجرحى.. مؤكدا ضرورة التمسك بنهج الرسول الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين ليكرس برسالته معاني المحبة والسلام والجهاد.

من جهته بين مدير مكتب الأوقاف والإرشاد القاضي عبد الله الجرموزي أن إحياء هذه المناسبة يحمل دلالات ومعاني ومقاصد سامية، تؤكد تمسك الأمة بكتاب الله وارتباطها بنبي الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم وسنته المطهرة ونهجه القويم.

وأشار إلى أهمية دور الخطباء والمرشدين في تصحيح المفاهيم المغلوطة وتوعية المجتمع بمخاطر العدوان، وتعزيز جهود التحشيد ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

تخلل الفعالية بحضور عدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي وقيادات عسكرية وأمنية ومدراء الإدارات بمكتب الأوقاف قصيدة للشاعر محمد القعمي.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews