تعز العز

فعالية احتفالية بصنعاء بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لثورة 14 أكتوبر

تعز نيوز- متابعات

 

نظمت دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليوم بصنعاء اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان ” 14 أكتوبر الشعب يجدد رفضه للعدوان والاحتلال”.

وفي افتتاح الندوة التي شارك فيها عدد من الأكاديميين والباحثين العسكريين والمدنيين، أشار مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي غالب الحرازي إلى أن ثورة 14 أكتوبر نجحت في تحرير جنوب الوطن من المحتل البريطاني بثبات وتلاحم أبناء الشعب اليمني في خوض معارك الدفاع عن الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر حتى أجبر المحتل على الرحيل في 30 نوفمبر 1967 م.

وأكد أن غزاة ووكلاء الاحتلال الجدد الذي يشنون عدواناً على اليمن اليوم عبارة عن أدوات بيد الاحتلال القديم وأجندة لتنفيذ حلمه القديم الجديد في السيطرة واحتلال اليمن لما يحتله من موقع إستراتيجي هام.

وقدّمت خلال الندوة ثلاث أوراق عمل، الأولى لنائب مدير دائرة التوجيه المعنوي للشؤون الإعلامية العميد عبدالله بن عامر بعنوان ” الإستراتيجية البريطانية في التعامل مع اليمن”.

فيما تناولت الورقة الثانية للدكتور سامي عطاء بعنوان “مقارنة بين الاحتلال في الماضي والحاضر”، أطماع الاحتلال القديم الجديد التي هي ذات الأطماع الهادفة إلى السيطرة على أهم المواقع الجغرافية المشرفة على طريق التجارة العالمية.

ورقة العمل الثالثة التي قدمها الباحث أمجد خشافة بعنوان ” تفتيت الكُتلة الاجتماعية كأحد أساليب الاحتلال البريطاني ” تطرقت إلى مرتكزات وأساليب المحتل في جنوب الوطن لتغذية الصراعات المناطقية المقيتة ليسهل له التوسع في الاحتلال والسيطرة.

وأثريت الندوة بنقاش مستفيض وبنّاء تناول جوانب من تاريخ ثورة 14 أكتوبر واتجاهات المقاومة والرفض والمواجهة للعدوان والمحتل قديما وحديثا.

ودعت توصيات الندوة القوى السياسية والشخصيات الاجتماعية والإعلامية من أبناء المحافظات الجنوبية إلى تنظيم مؤتمر وطني وتكريس الجهود لطرد المحتلين وأذنابهم.

وشدد المشاركون على ضرورة العمل الجاد والمكثف للإعداد والتعبئة الإعلامية للتوعية بمخاطر العدوان والاحتلال وتشكيل كتائب التحرير لمواجهة الاحتلال السعودي الإماراتي والأمريكي الصهيوني في المحافظات المحتلة.

#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز
#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews