تعز العز

لقاء في تعز يناقش آلية عمل الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري

تعز نيوز- تعز 

 

 

ناقش إجتماع بمحافظة تعز اليوم برئاسة محافظ محافظة تعز الأستاذ سليم المغلس، آلية عمل الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وعدد من القضايا والصعوبات التي تواجه عمل الهيئة، خاصة بعد ضم مكتب النقل إلى الهيئة بالمحافظة.

 

واستعرض الإجتماع بحضور رئيس الهيئة بالمحافظة سعيد الوجيه، وعدد من مدراء الإدارات في الهيئة، نشاط وعمل الإدارات والحلول المقترحة لمعالجة الصعوبات، والإجراءات التنفيذية خلال المرحلة المقبلة الخاصة بالإيرادات وتحصيل رسوم النقل البري بطريقة قانونية ومنظمة من قبل الهيئة.

 

وتطرق الإجتماع إلى آلية تنظيم النقل الحضري كمرحلة أولى، والخطط المستقبلية الكفيلة بالنهوض بنشاط قطاع النقل البري.

 

وفي الإجتماع نوه محافظ محافظة تعز الأستاذ سليم المغلس، إلى ضرورة تنظيم المواقف والفرز لوسائل النقل المختلفة لتخفيف الإزدحامات في خطوط السير… مشيراً إلى أهمية عمل الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري خلال المرحلة المقبلة في إنجاز المهام المنوطة بها في تحصيل رسوم النقل البري ومنع الإزدواجية تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بهذا الشأن.

 

وحث الجميع على استشعار المسؤولية للنهوض بأداء الهيئة ومجالات النقل البري، وتوسيع نشاطها… مشيراً إلى ضرورة التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة والجهات ذات العلاقة لتطوير قطاع النقل البري وتنظيمه بما يخفف من حدة الإزدحام المروري الحاصل.

 

وبين المحافظ المغلس أن العدوان والحصار تسببا في نزوح الكثير من المواطنين من مدينة تعز الخاضعة للإحتلال إلى الحوبان ومناطق تعز الحرة، ما شكل ضغطاً كبيراً على خطوط السير وازدحام الجولات والشوارع الرئيسة والفرعية.

 

فيما استعرض رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بالمحافظة سعيد الوجيه، الآليات الجديدة لتنظيم الخطوط بما يكفل التخفيف من الإزدحام بالشوارع والخطوط الرئيسة والفرعية.

 

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews