تعز العز

عودة التوتر إلى ريف تعز والزنداني يدعو …؟

تعز نيوز – تعز

عاود التوتر من جديد ليخيم على ريف تعز الخاضع لسيطرة مرتزقة العدوان ، السبت، مع بدء اطراف الصراع على الساحل الغربي موجة جديدة من التصعيد.

 

مصادر محلية افادت بقيام قيادات الإخوان في اللواء الرابع مشاه جبلي بإجبار معسكراتها في الشمايتين ومناطق متفرقة من ريف تعز بفتح خطب القيادي البارز في جماعة الاخوان والمقيم في تركيا عبدالمجيد الزنداني عبر مكبرات الصوت.

 

ويدعو الزنداني في خطبه اهالي المنطقة “الاشتراكية” للجهاد ضد التحالف السعودي – الاماراتي ويحذر من مخطط لـ”تمزيق اليمن”.

 

وعد مراقبين فتح خطب الافاق الزنداني في المنطقة في إطار تعبئة عامة وتعكس ترتيبات لعمل عسكري في الساحل الغربي لليمن حيث تتمركز الفصائل المدعومة إماراتيا بقيادة طارق صالح.

 

في المقابل ، افادت مصادر محلية ببدء مرتزقة الامارات توزيع اموال واسلحة على قيادات محلية في مديريات الوازعية الحدودية مع محافظة لحج وباب لمندب تحديد في محاولة لتجنيد شباب المنطقة وشراء ولاءات القبائل على الحزام الواقع بين تعز المدينة والساحل ..

 

ولم يعرف بعد ما اذا كانت هذه الفصائل تحاول تحاشي هجوم مرتقب للاخوان أم في إطار ترتيبات لإعلان ما تسميه “اقليم المخا” احد اهداف و مطامع اسرائيل وثمرة من ثمار التطبيع الاسرائيلي الاماراتي والذي يتضمن فصل المناطق الساحلية الممتدة من لحج وحتى الاطراف الجنوبية لمدينة الحديدة والخاضعة لسيطرة مرتزقة الامارات بقيادة الخائن المتصهين طارق عفاش

 

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews