تعز العز

برج خليفة في دبي يُضيء إحتفالاً بعيد يهودي

تعز نيوز- متابعات

 

أضاء برج خليفة في دبي احتفالًا بأول ليلة من ما يسمى عيد “حانوكا” اليهودي في هرولة متسارعة للنظام الإماراتي خلف كل ما هو يهودي، في حين لم يشهد البرج الشهير أي احتفال متعلق بمناسبات المسلمين.

 

ونظم الحاخام اليهودي ليفي دوتشمان الموجود في الإمارات، الحفل الذي أقيم في دبي، وفق ما ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست”.

 

وقال الحاخام لصحيفة “غلف نيوز” الإماراتية إن الجالية اليهودية ستحتفل بعيد حانوكا بفعاليات في دبي وأبوظبي من أجل إشراك المجتمع في الإمارات بشكل أوسع.

 

من جانبه، قال المطرب يشاي لابيدوت إن الحدث يمثل التاريخ اليهودي، وذلك خلال حفل له قرب البرج تم خلاله إضاءة شموع وعرض ضوئي على أطول ناطحة سحاب في العالم.

 

 

يذكر أن حانوكا هو “عيد الأنوار” عند اليهود، وهي مناسبة سنوية يحتفلون بها في الخامس والعشرين من شهر كيسليف حسب التقويم العبري.​

 

ويتم الاحتفال بهذا العيد إحياءً لذكرى تدشين الهيكل ​الثاني في القدس سنة 164 قبل الميلاد، وذكرى إعادة حرية العبادة للشعب اليهودي، وفقاً لموقع “الخارجية الإسرائيلية”.

 

ومن أهم عادات هذا العيد وتقاليده إشعال الشموع في الشمعدان الثُماني (حانوكياه) بعد غروب الشمس، بحيث يتم في ليلة العيد الأولى إشعال شمعة واحدة تضاف إليها شمعة واحدة كل ليلة، حتى الليلة الثامنة التي يتم فيها إشعال الشموع الثماني جميعاً.

 




#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews