تعز العز

لقاء موسع لمناقشة الوضع الزراعي بمحافظة تعز.

تعز نيوز- تعز 

ناقش لقاء موسع اليوم برئاسة محافظ محافظة تعز الأستاذ سليم المغلس وضع خطة لتطوير القطاع الزراعي بالمحافظة.

 

وفي اللقاء الذي ضم ممثلين عن اللجنة الزراعية العليا ومؤسسة بنيان التنموية، ووكيل المحافظة مسؤول الملف الزراعي قناف الصوفي، ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة عبدالله الجندي، والشؤون الإنسانية القاضي أحمد المساوى، جرى مناقشة هيكلية توزيع المحافظة الى مربعات زراعية وتكوين قاعدة بيانات عن المساحات الزراعية وأنواع المزروعات وكذا إحتياجات المزارعين.

 

وفي الإجتماع أكد محافظ تعز على أهمية تشجيع المزارعين للتوسع في زراعة الأراضي الخصبة، وتذليل الصعوبات التي تواجههم بما يسهم في إيجاد تنمية زراعية تحقق الإكتفاء الذاتي للمجتمع.

 

وشدد محافظ تعز على مضاعفة الجهود لإحداث ثورة وتنمية زراعية حقيقية في جميع المديريات، وأهمية النزول الميداني للمناطق والقرى لتشكيل اللجان وإنجاز كافة البرامج المتعلقة بها… مؤكداً أهمية متابعة أعمال اللجان المجتمعية في مديريات المحافظة الخاصة بدعم وتشجيع المزارعين فنياً وإرشادياً وتفعيل المبادرات وتشكيل الجمعيات الزراعية.

 

وأقر الإجتماع تدريب كادر زراعي مؤهل عبر برنامج فرسان التنمية، وحشد الموارد المجتمعية وإشراك المجتمع في عملية التنمية الزراعية، وتدشين العمل بعد استكمال تشكيل اللجان.

 



#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews