تعز العز

انعقاد الإجتماع الأول للجنة الإفراج الشرطي بمحافظة تعز

تعز نيوز- تعز 

عقد بنيابة استئناف محافظة تعز اليوم الاجتماع الأول للجنة الأفراج الشرطي بالمحافظة برئاسة رئيس اللجنة – رئيس نيابة الاستئناف القاضي عبد الرقيب قاسم المجيدي .

 

وفي الاجتماع الذي ضم عضوا اللجنة مدير الإصلاحية المركزية العقيد عبد الحكيم عبد الله نجاد، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ ماجد البركاني، تم مناقشة مهام اللجنة في إطار تعليمات النائب العام بتفعيل دور مدراء الإصلاحيات ومكاتب الشؤون الاجتماعية إلى جانب رؤساء النيابات بشأن تقرير الإفراج الشرطي عن السجناء ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة، وثبت حسن سيرتهم وسلوكهم، ولا يوجد عليهم حقوق والتزامات مالية للغير.

 

وأكد الاجتماع الحرص على تنفيذ توجيهات النائب العام في تطبيق نصوص المواد 506 – 507 -508 – 509 من قانون الإجراءات الجزائية والتي من شأنه تحريك إجراءات الافراج على مدار العام ، إلى جانب تعزيز جهود التأهيل والإصلاح للنزلاء بالاصلاحيات وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها .

 

واقر الاجتماع آلية عمل اللجنة على أساس البدء بتحديد كشوفات السجناء ممن تنطبق عليهم الشروط باستثناء الجرائم ذات الخطوة الاجتماعية ومنها جرائم المخدرات وتعاطيها، وقضايا السرقات بالاكراه والدعارة والقتل العمد والحرابة والسرقة الحدية، وجرائم الاختطاف والتقطع وجرائم غسيل الأموال والإرهاب.

 

 

 


#المركز_الإعلامي_لأنصار الله_تعز

#الذكرى_السنوية_للشهيد١٤٤٢هـ

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام

telegram.me/taizznews